9:24 صباحًا / 19 يوليو، 2019
آخر الاخبار

حزب الشعب يطالب بوضع حد لسوء توزيع المياه تجاه الخليل

شفا – دان فهمي شاهين عضو المكتب السياسي لحزب الشعب الفلسطيني، استمرار سياسة سوء توزيع المياه المتبعة من قبل سلطة المياه تجاه الخليل وضواحيها.

وقال ان سكان الخليل يعانون منذ شهرين على الأقل، من العطش جراء الكميات القليلة من المياه التي تصرفها سلطة المياه لهم عبر بلدية الخليل، حيث لا تفي بالمطلق هذه الكمية بالحد الأدنى من احتياجات المواطنين المنزلية.

وأكد شاهين انه وعلى الرغم من مئات الشكاوي والاحتجاجات خلال الأعوام الماضية، إلا ان سلطة المياه تتجاهل معاناة المواطنين في مدينة الخليل وضواحيها، التي تتميز بمساحة شاسعة وبكثافة سكانية عالية، تتطلب احتياجات مناسبة لأغراض الشرب والأعمال الإنسانية الأخرى.

وأكد العديد من الأحياء والضواحي في الخليل، لم تصلها المياه خلال الشهرين الماضيين منذ أكثر 25 يوما على الأقل، مما ترتب على ذلك عطش المواطنين ونتائج وخيمة على الصحة والبيئة. هذا إلى جانب تحميل المواطنين أعباء مالية إضافية لشراء صهاريج مياه الشرب لمنازلهم، بسبب استمرار سوء توزيع المياه من قبل سلطة المياه الفلسطينية، وهي في كل الأحوال سياسة غير عادلة.

وأشار ان مدينة الخليل تحتاج من 30-40 ألف كوب مياه يوميا بالحد الأقصى الأدنى، ولم يصلها خلال شهر تموز الحالي على سبيل المثال وليس الحصر، سوى 12 ألف كوب يوميا.

وطالب شاهين رئيس السلطة الوطنية الفلسطينية السيد محمود عباس ورئيس الحكومة الحالية سلام فياض، بالتدخل الفوري لوضع حد لسياسة سلطة المياه غير العادلة في توزيع المياه على أبناء شعبنا، وتوفير ابسط حقوق المواطنين الإنسانية، وفق احتياجاتهم.

شاهد أيضاً

بالفيديو.. د. عبد الحكيم عوض: قرار عباس بحل مجلس القضاء الأعلى غير قانوني والقضاء يجب أن يكون مستقلاً

شفا – قال عضو المجلس الثوري لحركة فتح، د. عبد الحكيم عوض، ، ان “القضاء …