2:31 صباحًا / 25 مايو، 2020
آخر الاخبار

مسيرة جماهيرة منددة بالإجراءات الإسرائيلية في يعبد

شفا – شارك مئات المواطنين، مساء اليوم السبت، بمسيرة جماهيرية في يعبد غرب جنين، تنديدا بالإجراءات الإسرائيلية التعسفية بحق أهالي البلدة وإغلاقها وعزلها لليوم الخامس على التوالي.

وتواصل قوات الاحتلال الإسرائيلي التضييق على بلدة يعبد لليوم الخامس على التوالي، بإغلاق جميع الطرق الفرعية المحيطة بالبلدة بالسواتر الترابية.

وقد وضع الاحتلال مكعبات اسمنتية على الشارع الرابط بين البلدة وقرى نزلة زيد وطورة الشرقية وطورة الغربية وظهر المالح وأم الريحان، ما يعني عزل هذه القرى عن يعبد، وعزل يعبد عن العالم الخارجي.

وانطلقت المسيرة التي شارك فيها المئات من أهالي القرى المجاورة، وأهالي يعبد، من وسط البلدة وصولا إلى حارة السلمة.

وتستمر قوات الاحتلال في مداهمة يعبد، بعد أن أعلنت قوات الاحتلال مقتل أحد جنودها بحجر فيها، وتم اعتقال عدد كبير من سكان هذا الحي.

وأفادت مصادر محلية أن قوات الاحتلال اقتحمت بلدة يعبد على مدار خمسة أيام، عشرات المرات، وداهمت منازل المواطنين، واعتقلت خلال هذه الفترة نحو 40 مواطناً.

كما وضعت قوات الاحتلال مكعبات اسمنتية على مدخل يعبد الرئيسي، في حين أن مدخلها الغربي تغلقه منذ ما يزيد عن 15 عاما وتمنع المواطنين من الدخول والخروج من البلدة، وتطارد المركبات التي تحاول المرور من طرق فرعية تم فتحها مؤخرا، وأغلقتها قوات الاحتلال مجددا.

ويحاول الاحتلال تحويل البلدة وعدد من القرى المجاورة إلى سجن كبير، في إطار العقوبات الجماعية التي تفرضها على يعبد.

شاهد أيضاً

باسم القائد محمد دحلان ، التيار الإصلاحي بحركة فتح يضع إكليل زهور على النصب التذكاري للجندي المجهول

شفا – وضعت قيادة حركة فتح ساحة ومحافظة غزة وباسم القائد النائب الفتحاوي محمد دحلان …