10:36 صباحًا / 22 يوليو، 2019
آخر الاخبار

وزارة الاقتصاد: تسجيل 99 شركة وترخيص 7 مصانع خلال حزيران

شفا – اظهر التقرير الإحصائي لوزارة الاقتصاد الوطني، اليوم الثلاثاء، تسجيلها خلال شهر حزيران 99 شركة جديدة في المحافظات الشمالية، برأسمال إجمالي بلغ 143 مليون دولار، شكلت الشركات المملوكة للقطاع المحلي 99% برأسمال بلغ 14.3 مليون شيكل، بينما شكلت الشركات المملوكة لأجانب ما نسبته 1% من مجمل الشركات برأسمال وصل إلى 0.9 مليون دولار.

وتشير نتائج التقرير الصاد عن الإدارة العامة للسياسات والتحليل والإحصاء ” دائرة الإحصاء ” إلى أن الوزارة قامت خلال شهر اذار بالمصادقة على ترخيص 7 مصانع جديده في الضفة الغربية باستثمارات بلغت 15.5 مليون دولار تقريباً، توزعت على عدة مجالات من الصناعات التحويلية حيث استحوذت صناعة المعادن اللافلزية على الاحصة الاكبر بسنبه وصلت الى 59.2% من مجمل عدد المصانع المرخصة، تلاها صناعة المنتجات الغذائية والمشروبات بنسبة وصلت إلى 21.5%. كما أشارت نتائج التقرير إلى أن الوزارة سجلت 116 تاجر جديد، إضافة إلى إصدار 15 بطاقة مستورد معروف.

ولفت التقرير إلى مصادقة الوزارة على إصدار 383 شهادة منشأ، بقيمة إجمالية بلغت 6.1 مليون دولار تقريباً، و إصدار 401 رخصة استيراد لمواد وسلع مختلفة، وبقيمة إجمالية بلغت 19.3 مليون دولار تقريباً، كما قامت الوزارة بتجديد 5 رخص لمزاولة العمل في محاجر وكسارات في محافظات نابلس ورام الله والخليل وقد بلغت قيمة الإيرادات التي تم تحصليها من ترخيص المحاجر 3.1 الف شيكل تقريباً.

كما قامت الوزارة بتسجيل وكالتين تجاريتين لمواد تجميل لكم من امريكيا واسبانيا خلال شهر حزيران و4 وكلاء تجاريين في محافظتي طولكرم و نابلس وقلقيلية والقدس وبخصوص حقوق الملكية الفكرية فقد تم إيداع 129علامة تجارية لدى الوزارة من أجل تسجيلها، وقد تم تسجيل 7 علامات تجارية جديدة بالفعل كما تم تجديد 42 علامة بعد مرور أكثر من سبع سنوات على تسجيلها. وبلغ مجموع إيرادات الوزارة من الرسوم التي تجبى لقاء الخدمات المتصلة بحماية الملكية الفكرية ما يقارب80.4 ألف شيكل.

وأوضح التقرير الإحصائي أن حجم إيرادات مديرية المعادن الثمينة في وزارة الاقتصاد الوطني من المعادن الثمينة بلغت خلال الشهر الماضي 487 الف شيكل تقريبا، في حين بلغت كمية الذهب الواردة إلى المديرية ما يقارب 412.801 كغم من الذهب، وأصدرت في الوقت ذاته 6 رخص لمزاولة العمل لمحلات تجارة وتصنيع وإعادة تشكيل المعادن الثمينة. كما نفذت طواقم الرقابة والتفتيش في المديرية 32 جولة تفتيشية شملت 125 محلا ومصنعاً.

شاهد أيضاً

مصرع طفل بانقلاب مركبة في رام الله

شفا – لقي طفل، مصرعه، اليوم الأحد، جراء انقلاب مركبة في رام الله. وذكرت مصادر …