3:57 مساءً / 21 يوليو، 2019
آخر الاخبار

البرغوثي: اعلان باراك هدم 8 قرى جنوب الخليل تطهير عرقي خطير

شفا – قال النائب الدكتور مصطفى البرغوثيان اعلان وزير الجيش الاسرائيلي ايهود باراك عزمه هدم 8 قرى فلسطينية جنوب الخليل من اجل اقامة معسكر تدريب لجيشه يؤكد ان عقلية التهجير والتطهير العرقي التي انتهجتها العصابات الصهيونية عام 48 ضد شعبنا ما زالت قائمة ومعشعشة في عقول الحكام الاسرائيليين.

ووصف المخطط الاسرائيلي بالخطير جدا الذي لايمكن السكوت عليه مؤكدا انه لم يعد ممكنا انشغال الفلسطينيين في قضايا وخلافات ثانوية دون الالتفات الى مخاطر ما يجري على الارض من قبل اسرائيل.

ودعا الى تشكيل قيادة وطنية موحدة فورا لمواجهة التحدي الخطير وقرار باراك وإفشاله وعدم الإذعان لسياسة التهجير والاقتلاع التي تنتهجها حكومة نتنياهو وتبني استراتيجية وطنية كفاحية موحدة .

واضاف البرغوثي ان تهجير المواطنين من أرضهم ومن قراهم ونقلهم إلى يطا هو خرق فاضح للقانون الدولي ولاتفاقيات جنيف الذي يلزم سلطة الاحتلال بعدم إحداث أي تغيير جغرافي او ديمغرافي في الاراضي المحتلة .

وحذر من مخاطر تمرير باراك لمخططه في مشهد يعيد الى الاذهان تهجير شعبنا وتدمير مدنه وقراه إبان النكبة عام 48.

وأوضح ان العالم الذي يقف إلى جانب إرادة الشعوب العربية في إطار الربيع العربي مطالب الآن بالوقوف إلى جانب شعبنا في مواجهة الاحتلال ومخططاته وانتهاكاته لإنهاء أطول احتلال في التاريخ المعاصر .

واكد النائب البرغوثي ان المخرج الوحيد من الوضع المؤلم هو تبني المقاومة الشعبية وحملة دولية لفرض المقاطعة والعقوبات على اسرائيل.

شاهد أيضاً

الاحتلال يحاصر وادي حمص في لقدس تمهيدا لهدم 100 شقة سكنية

شفا – اقتحمت قوات معززة من شرطة الاحتلال الإسرائيلي صباح اليوم الأحد، حي وادي الحمص …