7:07 مساءً / 28 مارس، 2024
آخر الاخبار

الجبهة الديمقراطية تطالب وزير خارجية أمريكا بالتوقف عن الترويج للحلول الفاسدة

شفا – دعت الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين، وزير خارجية إدارة ترامب، مايك بومبيو، إلى التوقف عن الترويج لحل فاسد للقضية الفلسطينية، يقود إلى شطبها وشطب الحقوق الوطنية المشروعة لشعبنا الفلسطيني، وقالت إن تكرار الحديث عن واقعية الحل كما تقدمه «صفقة ترامب- نتنياهو»، هو شكل وقح من الأكاذيب المفضوحة.

وطالبت الديمقراطية، بومبيو ، بالتوقف عن المحاولات الفاشلة لتمرير حل رفضه الشعب الفلسطيني بكل قواه السياسية، كما رفضته السلطة الفلسطينية، واللجنة التنفيذية في م. ت. ف، مؤكدة أن هذا الحل الفاسد لن يجد فلسطينياً واحداً، لديه الحد الأدنى من الاستعداد للتعامل معه بأي شكل من الأشكال.

وأضافت الجبهة، في بيان صحفي اليوم الأربعاء، يكفي أن هذا الحل تمت صياغته من قبل اثنين من عتاة أعداء شعبنا، وأعداء الشرعية الدولية، ترامب ونتنياهو، ويقوم على نسف قرارات الأمم المتحدة التي تكفل لشعبنا حقوقه الوطنية المشروعة، ويعتمد بدلاً منها الأهداف الصهيونية الاستعمارية القائمة على نهب الأرض، وتعزيز نظام التمييز العنصري ومكافأة الاحتلال على جرائمه.

وأكدت الديمقراطية، أن مناورات بومبيو و ترامب، في الدعوة إلى مفاوضات، تحت سقف صفقة القرن «صفقة ترامب- نتنياهو» لن تنطلي على أحد، والحل الوحيد الذي يرضاه الشعب الفلسطيني، هو الحل الوطني، كما أقرته المؤسسات الوطنية، وتكفله قرارات الشرعية الدولية.

وشددت على أن المفاوضات الوحيدة التي يقبل بها الشعب الفلسطيني، فهي في إطار مؤتمر دولي، تدعو له الأمم المتحدة، وبموجب قراراتها ذات الصلة، وبرعاية مباشرة وإشراف دائم من قبل الدول الأعضاء الدائمين في مجلس الأمن، بسقف زمني محدد، ومقرراته ملزمة، تكفل للشعب الفلسطيني حقوقه في تقرير المصير على أرضه، ودولة مستقلة كاملة السيادة وعاصمتها القدس على حدود 4 حزيران 67، وحل قضية اللاجئين بموجب القرار 194، الذي يكفل لهم حق العودة إلى الديار والممتلكات التي هجروا منها منذ العام 1948.

شاهد أيضاً

الرئيس محمود عباس يصدر قرارا بقانون بمنح الثقة للحكومة التاسعة عشرة ومرسوما بشأن اعتماد تشكيلتها برئاسة د. محمد مصطفى

شفا – قدم رئيس الوزراء المكلف محمد مصطفى برنامج عمل الحكومة وقائمة التشكيل المقترحة إلى …