7:06 صباحًا / 31 مايو، 2020
آخر الاخبار

وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو : هناك عمل يجب القيام به ضمن رؤية الرئيس ترامب للسلام في المنطقة

شفا – أكد وزير الخارجية الأمريكي، مايك بومبيو، أنه لا يزال هناك عمل يجب القيام به ضمن رؤية الرئيس الأمريكي دونالد ترامب للسلام في المنطقة.

وقال بومبيو، خلال مؤتمر صحفي مع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، في تل أبيب، اليوم الأربعاء: “تحدثت مع نتنياهو عن رؤية ترامب للسلام في المنطقة، ولا يزال هناك عمل يجب القيام به ضمن تلك الرؤية”.

وأضاف: “تحدثت مع رئيس الوزراء عن تقويض النشاط الإيراني، وتحجيم موارده”.

ومن جانبه، قال رئيس الحكومة الإسرائيلية، بنيامين نتنياهو، إن إسرائيل على وشك تشكيل حكومة وحدة وطنية غدًا الخميس، لافتًا إلى أنها فرصة لتعزيز السلام على أساس التفاهمات التي توصل إليها مع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب.

وأضاف “نحن على وشك تشكيل حكومة وحدة وطنية غدا”، أعتقد أن هذه فرصة لتعزيز السلام والأمن على أساس التفاهمات التي توصلت إليها مع الرئيس ترامب في زيارتي الأخيرة لواشنطن”.

وكان وزير الخارجية الأمريكي، مايك بومبيو، وصل صباح اليوم الأربعاء، إلى تل أبيب، بأول زيارة خارجية له منذ تفشي فيروس “كورونا” المستجد، سيناقش خلالها مع المسؤولين الإسرائيليين خطرين هما إيران، ووباء “كورونا”.

وقال بومبيو في تصريحات صحفية فور وصوله “مسرور يوجودي في إسرائيل والتعاون مع رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو وبيني غانتس في تهديدين مصيريين: فيروس “كورونا وإيران”وستواجه إسرائيل والولايات المتحدة هذه التحديات جنبا إلى جنب”.

واعتبر بومبيو، أن “حكومة الوحدة التي سيتم تنصيبها هي فرصة للسلام على أساس خطة ترامب”، مضيفا أن “لإسرائيل الحق في الدفاع عن نفسها أمام المخاطر المحيطة والولايات المتحدة تؤيد هذا الحق”.

وأصدرت الخارجية الأمريكية بيانا قبل توجه بومبيو إلى إسرائيل جاء فيه أن “الولايات المتحدة تأمل في أن تؤدي رؤية السلام التي طرحها الرئيس دونالد ترامب إلى مباحثات مباشرة بين إسرائيل والفلسطينيين”.

وشدد البيان على أن “هذه الرؤية يمكن تحقيقها إذ أنها تلبي جميع المطالب الجوهرية للطرفين”.

شاهد أيضاً

الجيش الليبي يعلن إسقاط 3 طائرات تركية مسيرة

شفا – اسقطت قوات الدفاع الجوي الليبية، مساء اليوم السبت، ثلاث طائرات تركية مُسيرة بالقرب …