9:00 مساءً / 24 سبتمبر، 2020
آخر الاخبار

الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين ترحب بموقف الإمارات الرافض لخطة الضم

شفا – رحبت الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين، بالموقف الإيجابي الذي عبر عنه وزير الخارجبة لدولة الإمارات العربية المتحدة، عبد الله بن زايد، في رفض بلاده خطة الضم الإسرائيلية، التي شكلت أساساً للاتفاق الثنائي (نتنياهو – جانتس) لتشكيل الحكومة الإسرائيلية الجديدة.

وقالت الجبهة في بيان لها:” إن «تصريحات الوزير الإماراتي، وتأكيداته على التمسك بحلول تكفلها الشرعية الدولية، ورفض بلاده الإجراءات الإسرائيلية تشكل دعماً معنوياً وسياسياً لشعبنا الفلسطيني، ونتطلع إلى تحويله إلى دعم عملي يتمثل بتطبيق قرارات القمم العربية والإسلامية في فرض عزل شامل ومقاطعة تامة لدولة الاحتلال”.

ودعت الديمقراطية إلى وقف كل أشكال العلاقة مع الاحتلال سواء سياسية أو اقتصادية أو أمنية، وثقافية وغيرها، ومقاطعة الدول التي تعترف بالقدس عاصمة لإسرائيل ونقل سفارة بلادها إليها.

وشددت الديمقراطية على ضرورة توفير الدعم الثابت والدائم للشعب الفلسطيني في نضاله من أجل حقوقه الوطنية كاملة في العودة وتقرير المصير والاستقلال، والخلاص من الاحتلال والاستيطان، ورهن الموقف من دولة اللحتلال بالتزامها قرارات الشرعية الدولية، والانسحاب من كامل الأراضي العربية المحتلة في الحرب بالعدوانية في الخامس من حزيران يونيو 67 .

شاهد أيضاً

جرائم أردوغان تصل السماء.. إلقاء مواطنين من مروحية

شفا – شهدت تركيا خلال الأيام القليلة الماضية واقعة تضاف إلى السجل الحقوقي المزري لنظام …