12:15 صباحًا / 29 سبتمبر، 2020
آخر الاخبار

72 حالة وفاة و 1340 إصابة بكورونا بين الفلسطينيين حول العالم

شفا – قالت وزارة الخارجية الفلسطينية، إنه تم تسجيل إصابة واحدة فقط بفيروس “كورونا” المستجد، بين أبناء الجالية حول العالم منذ الأمس، فيما لم تسجل أي حالة وفاة جديدة، ما يرفع عدد الإصابات إلى 1340 إصابة، بينهم 72 حالة وفاة، و559 حالة تعافٍ.

وأضافت الوزارة في تقريرها اليومي، اليوم السبت، أن الإصابة سجلت في البرازيل، لعاملة صحة متخصصة في مكافحة الأوبئة، ما يرفع عدد الإصابات إلى 13 إصابة، تعافى منها 3، وتم تسجيل حالة وفاة واحدة، مشيرة إلى أن عدد الاصابات النشطة بلغ 9 إصابات أوضاعهم مستقرة.

وشددت السفارة على انها تتابع أوضاع المصابين وتتواصل معهم باستمرار للوقوف عند احتياجاتهم حسب إمكانياتها، كما تواصل لجنة الطوارئ المشكلة من السفارة والجالية تقديم المساعدات العينية والغذائية، ومواد التنظيف والتعقيم للمحتاجين من الأسر والطلبة، في عديد المدن البرازيلية.

وأوضحت الخارجية، أن فريق العمل المصغر في الوزارة يعمل على مدار الساعة على حل قضية العالقين من المواطنين والطلبة، للاطمئنان على صحتهم وظروفهم المعيشية، ويبذل جميع الجهود والقيام بالتنسيقات اللازمة مع دول الجوار لتأمين إجلائهم وعودتهم إلى ذويهم في الوطن.

وشددت على إنها تبذل قصارى جهدها لتأمين اجلائهم، مطالبة إياهم بالتحلي بالصبر حتى تستجيب السلطات الأردنية والمصرية المختصة لطلب الجانب الفلسطيني بفتح المطارات والمعابر.

شاهد أيضاً

صائب عريقات يشن هجوماً بذيئاً على الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط

شفا – شن أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، صائب عريقات كبير المفاوضين مع …