5:19 مساءً / 18 يوليو، 2019
آخر الاخبار

غزة: اطلاق مبادرة للحفاظ على التراث والهوية الفلسطينية

شفا – بدأ فريق عيون وطن التابع لغزة الثقافي بغزة الرياضي بالتعاون مع مجموعة نحن نحب غزة سلسلة من الفعاليات من أجل الحفاظ على التراث والهوية الفلسطينية.

وكانت أول الفعاليات برحلة إلى المواقع الأثرية في قطاع غزة بمشاركة ثمانين شابا وشابة.

وتم تحرك مجموعة من الشباب المنتمية إلى الفريقين بصحبة مجموعة من الاعلاميين والمثقفين من ساحة الجندي المجهول إلى منطقه رفح لتغطية المناطق الأثرية من أقصى الجنوب إلى أقصى الشمال, وتم من خلال هذه الرحلة توثيق أغلب المعالم الأثرية, وتثقيف المشاركين حول كل معلم أثري بالمدينة وقد لاقت هذه المبادرة إعجاب المشاركين.

وقال فؤاد بنات منسق فريق عيون وطن للصحفيين والمشاركين بالرحلة ” نحن كشباب سنعزز التراث والهوية الفلسطينية وان هذه الرحلة تأتي ضمن سلسلة من الفعاليات التي يقوم بها الفريق من أجل إظهار الوجه الحضاري للمدينة. ‏

وأكد بنات بأحقية الفلسطينيين بهذه الأرض بعيدا عن الادعاءات الإسرائيلية, مطالباً بضرورة وضع المعالم الأثرية وتاريخيها بالكتب التعليمية وتدريسها بالمدارس للأطفال.
‏‎ ‎
وشدد محمود وشاح منسق مجموعه نحن نحب غزة على أهمية القيام بمثل هذه الفعاليات لان تمس القضية الفلسطينية, وتمس حقوق الشعب الفلسطيني.

ووجه الفريقين رسالة شكر إلى كل من شارك في هذه الفعالية, وساهم في إنجاحها من وسائل الإعلام ووزارة السياحة بالحكومة المقالة بغزة .

شاهد أيضاً

الغاء جلسة للكابنيت بشان غزة

شفا – تلقى وزراء المجلس الوزاري المصغر “الكابنيت”، اليوم الأحد، إشعاراً بإلغاء جلسة كانت مقررة …