4:08 صباحًا / 25 مايو، 2020
آخر الاخبار

ويزر الجيش الإسرائيلي يصادق على مشروع استيطاني وسط الخليل

شفا – أعلن وزير جيش الاحتلال الإسرائيلي، نفتالي بينيت، مساء اليوم الأحد، عن مصادقته النهائية على مشروع استيطاني في مدينة الخليل جنوب الضفة الغربية.

ويتضمن المشروع مصادرة أراض فلسطينية في الخليل لإقامة طريق لمرور زوار الحرم الإبراهيمي من المستوطنين ذوي الاحتياجات الخاصة، فضلا عن إقامة مصعد لهم.

وأصدر بينيت توجيهات لما يسمى “منسق أعمال الحكومة في المناطق” المحتلة، كميل أبو ركن، بالقيام بجميع الخطوات اللازمة لمصادرة الأرض للشروع بمشروع “تسهيل الوصول إلى الحرم الإبراهيمي”.

وسمح بينيت لما يسمى “مجلس التخطيط الأعلى الإسرائيلي”، بممارسة سلطاته لاستكمال جميع إجراءات التخطيط مقابل بلدية الخليل، على الأراضي الفلسطينية الخاصة التي سيتم مصادرتها لتنفيذ المخطط الاستيطاني، الذي يهدد بمصادرة مساحات واسعة في محيط الحرم الإبراهيمي.

وشدد من خلال مصادقته على ضرورة “تنفيذ المشروع دون تأجيل”، وذلك في أعقاب حصوله على مصادقة السلطات القضائية، بالإضافة إلى مصادقة رئيس الحكومة، بنيامين نتنياهو، ووزير الخارجية، يسرائيل كاتس.

وأعلن وزير جيش الاحتلال نهاية شباط/ فبراير الماضي، خلال تدشين بؤرة استيطانية جديدة باسم “نوفي كراميم” في مدينة الخليل، أنه صادق على تخطيط “مشروع المصعد” في الحرم الإبراهيمي.

وقال “يجب فرض السيادة الإسرائيلية على مستوطنة (كريات أربع) الواقعة شرقي المدينة، والحرم الإبراهيمي ومحيطه”.

شاهد أيضاً

المسماري : أسقطنا 13 طائرة تركية خلال 72 ساعة

شفا – قال المتحدث باسم الجيش الوطني الليبي، اللواء أحمد المسماري، إن الـ 72 ساعة …