11:47 مساءً / 24 سبتمبر، 2020
آخر الاخبار

إقليم كوردستان يدين هجوما إرهابيا شنه داعش في العراق

مقاتلو دولة العراق والشام الاسلامية

شفا – دانت رئاسة إقليم كوردستان بشدة الهجوم، الذي شنه إرهابيو داعش في منطقة مكيشيفة، التابعة لمحافظة صلاح الدين في العراق، وراح ضحيته عدد من عناصر القوات الأمنية العراقية.

وقالت رئاسة الإقليم، إن هذا الهجوم والهجمات الأخرى، التي نفذها الإرهابيون في الآونة الأخيرة، دليل على خطورة توسع نطاق تهديدات وتحركات داعش العسكرية، كما أنه جرس إنذار آخر لجميع الأطراف، ودليل على استغلال الإرهابيين للظروف السيئة للعراق لإعادة تنظيم صفوفهم وشن هجمات أوسع.

وأضافت “بينما نحيي أرواح الضحايا، ونعبر عن مواساتنا لذويهم ونرجو الشفاء للجرحى، نؤكد مجدداً على أن الوضع يطالبنا بالإسراع في حل المشاكل والخلافات الداخلية للعراق، والتصدي معاً للتهديد الجدي، الذي تمثله عودة الإرهاب للبروز والانتشار.

وكانت خلية الإعلام الأمني في العراق، أعلنت مقتل جندي وإصابة 3 آخرين بانفجار عبوة ناسفة في محافظة ديالى.

وذكرت الخلية، في بيان نشرته وكالة الأنباء العراقية (واع)، أن عبوة ناسفة انفجرت على دورية آلية بأمرة عاون أمر الفوج الثاني باللواء الثامن عشر في منطقة الهيتاويين بمحافظة ديالى، ما أدى إلى مقتل جندي وجرح ثلاثة آخرين.

يأتي ذلك في الوقت الذي أفاد فيه مراسل الغد من بغداد، بمقتل 5 وإصابة 6 عناصر أمنية جراء هجوم لداعش على نقاط أمنية في ديالي بالعراق.

وقتل تنظيم داعش 13 من عناصر الحشد الشعبى العراقى وجرح آخرين، الجمعة، فى هجوم إرهابي على حشد “فوج دجلة”، العشائري الشيعي، بمنطقة صلاح الدين في مدينة تكريت شمال بغداد، وفق ما أعلنه قائد عمليات صلاح الدين، اللواء الركن محسن حاتم، بعد إعلان الحشد الشعبي، نهاية إبريل الماضي، مقتل 7 عناصر من التنظيم الإرهابي، بمساندة من طيران الجيش العراقي.

شاهد أيضاً

العاهل البحريني: العلاقات مع إسرائيل هدفها تحقيق السلام

شفا – دعا العاهل البحريني، الملك حمد بن عيسى آل خليفة، الخميس، إلى تكثيف الجهود …