8:54 مساءً / 20 سبتمبر، 2020
آخر الاخبار

الصحة الإسرائيلية: وفيات فيروس كورونا ترتفع لـ230 والإصابات 16193مصاب

شفا – أعلنت وزارة الصحة الإسرائيلية صباح اليوم الأحد، عن ارتفاع الإصابات والوفيات جراء فيروس كورونا المستجد ، حيث سجلت 230 حالة وفاة، بينما بلغت حصيلة الإصابات بالفيروس 16193 إصابة.

ووفقا لمعطيات الوزارة، فقد وصفت حالة 6160 شخصا بالطفيفة، بحيث لوحظ تراجع بالإصابات الطفيفة بنسبة 3.01%، كما سجلت 66 إصابة متوسطة، و103 إصابة بالخطيرة، بينما 82 شخصا وصفت حالتهم بالخطيرة جدا، موصولون بجهاز التنفس الاصطناعي.

وتأتي هذه المعطيات مع عودة الطلاب من الصفوف الأولى والثالثة بالمرحلة الابتدائية وطلاب صفوف الحادي والثواني عشر بالثانويات إلى المدارس، فيما من المتوقع أن تستأنف الحكومة جلستها، لبحث إقرار المزيد من التسهيلات على الإجراءات الاحترازية التي اتخذتها لمواجهة فيروس كورونا المستجد.

ومن المتوقع أن تصادق الحكومة الإسرائيلية على المزيد من التسهيلات وأبرزها: إلغاء القيد الذي يحد من حركة المواطنين حتى مسافة 100 متر من أماكن سكنهم، والسماح بزيارة الحدائق والمتنزهات العامة، وفتح غرف استضافة، وعودة الطلاب الجامعيين إلى المؤسسات الأكاديمية بمجموعات لا تتجاوز الـ15 طالبا (الأولوية لمواصلة التعليم عن بعد)، وفتح المراكز التجارية خلال أسبوعين، وفي مرحلة لاحقة، فتح الأسواق المفتوحة.

شاهد أيضاً

عيسى: هل ستخرج الهتافات الوضع الفلسطيني من موته السريري وينهي أزمات النظام السياسي؟

شفا – تساءل د. يوسف عيسى القيادي في تيار الإصلاح الديمقراطي بحركة فتح، هل ستخرج …