1:18 مساءً / 19 يوليو، 2019
آخر الاخبار

الجمعية الوطنية تختتم البرنامج التدريبي الأول للمحامين جنوب القطاع

شفا – اختتمت الجمعية الوطنية للديمقراطية والقانون البرنامج التدريبي النوعي بعنوان “تطبيقات الحق في التنمية والكرامة الإنسانية في السياق الفلسطيني “.

وكانت الجمعية هي الرائدة في تنفيذ هذا البرنامج النوعي لفئة القانونيين , والذي استهدف (25) من المحامين تحت التدريب والمزاولين، بمقر الهابي ستي في المنطقة الجنوبية والذي استمر على مدار ثلاثة أيام متتالية.

وبينت الجمعية أن ذلك يأتي ضمن مشروع “تعزيز مفهوم الحق في التنمية وتعزيز قدرات الفئات الهشة على الوصول للخدمات الأساسية “دافع”، بدعم وإشراف برنامج الأمم المتحدة الإنمائي UNDP/PAPP.

وحضر الحفل الختامي عدد من أعضاء مجلس إدارة الجمعية الوطنية وضيوف الشرف والذي تمثل في كل من نادر المصري-عضو مجلس إدارة جمعية مخاتير فلسطين، و سيف أبو رمضان رئيس جمعية مخاتير فلسطين.

وأوضحت أنه تولى التدريب نخبة من الأساتذة القانونيين ذوي الخبرة العلمية والمهنية في المجال القانوني من شبكة مزودي العون القانوني “عون”, متناولين مجموعة من المواضيع الهامة التي تعلقت بمفهوم الحق في التنمية والكرامة الإنسانية ،وقانون الاستثمار والذي هو بمثابة مقدمة للتنمية، وقاعدة الإثراء وإعمالها كأساس للحكم الرشيد ومدى مساهمة قانون مكافحة الفساد في تحقيق التنمية ،و مدى ملائمة التشريعات النافذة في خلق بنية تنموية فاعلة وإشكالية نفاذ التشريعات الفلسطينية بالإضافة إلى مفاهيم حقوق الإنسان والجندر في الاتفاقيات الدولية، وحقوق المرأة في المجتمع والقانون الفلسطيني.

وبينت أن هدف هذا البرنامج التدريبي إلى رفع كفاءة وقدرات المحامين في المجال القانوني والتشريعات القانونية الخاصة بالحق بمفهوم التنمية والكرامة الإنسانية وتعزيز وترسيخ مفهوم التنمية كحق قانوني ملزم للأفراد ،وإرساء مفهوم المشاركة في صنع القرار الخاص بحق التنمية، والذي كان أساسها الإعلان العالمي لحقوق الإنسان والذي يمنح هذا الحق لكل فرد حيث يعتبر حق من حقوق الإنسان الغير قابلة للتصرف.

وقامت إدارة الجمعية وفريق الحق في التنمية العامل لدى الجمعية بتكريم المحامين المشاركين في الدورة وتسليمهم شهادات تقدير ،وأعرب المشاركين عن إعجابهم بالبرنامج التدريبي وحماسهم للمشاركة في برامج تطويرية وهادفة أخرى.

شاهد أيضاً

بالفيديو.. د. عبد الحكيم عوض: قرار عباس بحل مجلس القضاء الأعلى غير قانوني والقضاء يجب أن يكون مستقلاً

شفا – قال عضو المجلس الثوري لحركة فتح، د. عبد الحكيم عوض، ، ان “القضاء …