4:20 صباحًا / 25 مايو، 2020
آخر الاخبار

المطران عطا الله حنا : لا يمكننا أن نقبل بأن تبقى كنائسنا مغلقة إلى أجل غير مسمى

شفا – أعرب رئيس أساقفة سبسطية للروم الأرثوذكس، المطران عطا الله حنا، عن أمنيته بأن يتغير وأن يتبدل هذا الواقع الأليم، وأن تفتح الكنائس على مصراعيها.

وقال حنا، “آلمنا وأحزننا كثيراً أن تمر فترة الصوم والأسبوع العظيم المقدس وعيد القيامة وأبواب كنائسنا مغلقة”، مطالبا بضرورة أن تفتح الكنائس قريباً فلا يجوز أن يبقى الحال على ما هو عليه، وذلك مع اتخاذ الإجراءات الاحترازية الوقائية المتعلقة بوباء “كورونا”.
وأضاف، “لا يجوز الاستخفاف بهذا الوباء، ولكن في نفس الوقت لا يمكننا أن نقبل بأن تبقى كنائسنا مغلقة إلى أجل غير مسمى، وأبناؤنا محرومون من المشاركة في القدسات والصلوات والليتورجيات.
وتابع، أن هذا الموسم الفصحي المقدس، إنما هو موسم مرتبط بشكل مباشر بالقدس لأن حدث القيامة، تم في هذه المدينة المقدسة، فالقدس مدينة القيامة، وفيها تمت المراحل الأخيرة من حياة السيد المسيح على الأرض، مؤكدا أن المسيحيين الباقين في هذه الأرض منذ أكثر من 2000 عام ونيف، إنما هم امتداد للكنيسة الأولى التي وصفها الدمشقي يوحنا بأم الكنائس.
وشدد على أن المسيحيين الفلسطينيين متمسكون بقيمهم الإيمانية، مشيراً إلى أننا “نفتخر بانتمائنا لهذه الأرض المقدسة أرض السلام والمحبة والأخوة والتاريخ والتراث الإنساني والروحي العريق وسيبقى المسيحيون والمسلمون أبناء وطن واحد يلفظون ويرفضون أي خطاب إقصائي عنصري أياً كان لونه وأياً كان شكله، فالكراهية والعنصرية والتطرف، حيثما كانت وأينما وجدت إنما هي مرفوضة من قبلنا جملة وتفصيلاً”.

شاهد أيضاً

باسم القائد محمد دحلان ، التيار الإصلاحي بحركة فتح يضع إكليل زهور على النصب التذكاري للجندي المجهول

شفا – وضعت قيادة حركة فتح ساحة ومحافظة غزة وباسم القائد النائب الفتحاوي محمد دحلان …