9:16 مساءً / 24 أبريل، 2024
آخر الاخبار

تشكيل فرقة مقاتلة جديدة بالجيش الاسرائيلي

شفا – كشف الجيش الاسرائيلي بأنه يعمل في هذه الأيام على تشكيل فرقة مقاتلة جديدة ستحمل اسم “الفرقة 99 “، حيث يأتي ذلك في إطار خطة تنوفا المتعددة السنوات التي أعلن عنها رئيس الأركان الجنرال أفيف كوخافي قبل شهرين.

ووفقا لموقع معاريف فإن الحديث يدور عن فرقة مشاة خفيف ستخضع للذراع البري الاسرائيلي كما سيتم توصيفها عسكريا على أنها قوة مهاجمة مناورة سريعة.

يشار إلى أن الفرقة ستضم لواءين اثنين يمتلكان قدرات نارية عالية وهما لواء الكوماندو في الاحتياط المعروف بلواء ” يفتاح ” والذي قد أعاد الجيش تشكيله عام 2016 كلواء نخبة تابع لقيادة المنطقة الشمالية في مواجهة حزب الله.

لواء الكوماندو النظامي المعروف باسم لواء عوز يختلف عن لواء الكوماندو يفتاح في الاحتياط، حيث أن عناصر اللواء الثاني هم من خريجي وحدة إيغوز الخاصة التابعة للواء الكوماندو النظامي عوز .

أما اللواء الثاني الذي ستتشكل منه الفرقة فهو لواء كفير، إضافة إلى أن الفرقة ستضم الوحدة المتعددة الأبعاد والتي قام الجيش بتشكيلها خلال العام الماضي.

هذا وسيتسلح جنود الفرقة الجديدة بمركبات خفيفة غير مدرعة وبوسائل نارية هجومية جديدة بما في ذلك صواريخ مضادة للمدرعات متقدمة.

شاهد أيضاً

محافظ جنين كمال ابو الرب يستقبل رئيسة قطاع التنمية في المكتب التمثيلي للاتحاد الأوروبي

محافظ جنين كمال ابو الرب يستقبل رئيسة قطاع التنمية في المكتب التمثيلي للاتحاد الأوروبي

شفا – استقبل محافظ محافظة جنين أ. كمال ابو الرب، في مكتبه اليوم، السيدة صوفي …