1:27 مساءً / 17 يوليو، 2019
آخر الاخبار

كلية العلوم والتكنولوجيا بخان يونس تستقبل وفداً من هيئة الاعتماد والجودة بالوزارة

شفا -استقبلت كلية العلوم والتكنولوجيا بخان يونس وفداً من هيئة الاعتماد والجودة بوزارة التربية والتعليم العالي, ضم الوفد أ.د. موسى أبو دقة رئيس الهيئة المكلف, د. خالد النويري رئيس قسم التعليم الخارجي المكلف, أ. منى الصادق قائم بأعمال رئيس قسم تقييم البرامج, كان في استقبالهم د. محمد ساير الأعرج عميد الكلية, وأ. نضال سليم أبو حجير نائب العميد للشؤون الأكاديمية, وأ. شادي علي أبو عرمانة رئيس قسم العلاقات العامة.

وأطلع د. الأعرج الوفد الزائر على منظومة العمل بالكلية وأهم ما تمتلكه من مرافق ومبانٍ وقاعاتٍ دراسيةٍ ومختبراتٍ علمية ومراسمٍ هندسية, بالإضافة إلى التطورات الحاصلة بالكلية كالفصل النهائي بين الطلاب والطالبات منذ أكثر من عامين, وحوسبة العمل بالكلية لكافة المعاملات الإدارية والأكاديمية, وافتتاح عدداً من التخصصات لبرنامجي البكالوريوس والدبلوم, وإقامه المشاريع التنموية بالكلية.

كما و بيّن د. الأعرج للوفد الزائر حاجة الكلية من الوظائف والاعتمادات المالية للشقين الإداري والأكاديمي من الدرجات الثلاث, حيث أن عدداً من موظفي الكلية الحاليين يعملون بنظام العقود الشهرية المؤقتة ونظام العمل الجزئي.

بدوره أوضح أ. أبو حجير أن الكلية ترفع حاجتها من التخصصات والوظائف وفق الخطة الخمسية للكلية مبيناً أن هناك عدد من التخصصات الجديدة لدرجتي البكالوريوس والدبلوم سيتم تقديمهم في المستقبل القريب لهيئة الاعتماد والجودة بالوزارة بهدف اعتمادهم ليشكلوا إضافة جديدة للمجتمع.

من جانبه أثنى د. أبو دقة على التطورات الحاصلة بالكلية وعلى حضورها اللافت في الفترة الأخيرة, مؤكداً أنه سيدعم تجاه الوزارة من أجل حصول الكلية على الوظائف والاعتمادات المطلوبة, وأن الكلية تمتلك مقومات تميزها عن غيرها كجودة مختبرات الحاسوب والمختبرات الطبية وأعدادها, ومساحة الكلية وعدد المباني فيها, كما وعد د. أبو دقة أن تساهم هيئة الاعتماد والجودة في منح الكلية التخصصات والبرامج التي تقدمها لها, متوقعاً أن يشهد المستقبل القريب قرار تحويل الكلية إلى جامعة تقنية جنوب قطاع غزة.

وقد اصطحبت إدارة الكلية الوفد الزائر في جولة تعريفية مفصلة شملت كافة مباني ومنشآت ومرافق الكلية.

يذكر أن كلية العلوم والتكنولوجيا تمنح درجة البكالوريوس في 8 تخصصات موزعة على كافة الأقسام الأكاديمية بالكلية, وقد تقدمت ببكالوريوس الإدارة الصحية الذي قرر وزير التربية والتعليم العالي اعتماده أثناء كلمته في احتفال تخريج الفوج السادس والعشرين الذي نظمته الكلية مطلع شهر يوليو الحالي ليتم استقبال الطلة الجدد لهذا التخصص مطلع العام الجامعي 2012/2013, إضافة إلى 21 تخصصاً في درجة الدبلوم المتوسط تمنحها الكلية.

شاهد أيضاً

الغاء جلسة للكابنيت بشان غزة

شفا – تلقى وزراء المجلس الوزاري المصغر “الكابنيت”، اليوم الأحد، إشعاراً بإلغاء جلسة كانت مقررة …