2:27 مساءً / 23 فبراير، 2020
آخر الاخبار

مركز أدم لحوار الحضارات ينظم ورشة عمل حول كبار السن

شفا -نظم مركز أدم لحوار الحضارات ورشة عمل حول “فنون التعامل مع كبار السن من الناحية الصحية والاجتماعية”, بحضور مجموعة من طالبات الجامعات المشاركات في مشروع I YOUTH الشبابي .

وشار في اللقاء كلاً من فاطمة جبر العطاونة من إتحاد لجان الرعاية الصحية ونادر الفرا من مؤسسة Help age International . وافتتحت العطاونة الورشة بتدريب بسيط ومن ثم عرض سريع ومبسط حول فنون التعامل مع كبار السن كون أن هذه الشريحة يجب أن لا نغفل عنها كونهم أهل الخبرة والحكمة في مجتمعنا، هم الماضي الجميل والشباب المتجدد، وفي موقعنا هذا رأينا أن نولي هذه الفئة من المجتمع عناية خاصة تعطيها بعض حقها، فواحدنا عندما يكبر ويتجاوز مرحلة الشباب يصبح بأشد الحاجة إلى من يعتني به وبأموره الصحية وإلى من يعطيه الأمل بالحياة.

وقالت :لا بد من معرفة أن هناك علاقة بين التغذية وتقدم العمر وأن للتغذية أثراً على وظائف الجسم ودوراً في الوقاية من أعراض الكبر والشيخوخة”.

ومن جهة أخرى تحدث نادر الفرا حول إنجازات المؤسسة وماذا تقدم لكبار السن وأهم المشاريع التي تنفذها المؤسسة للأعتناء بكبار السن . وشكر كافة مؤسسات المجتمع المدني الرسمية والأهلية التي تدعم قضايا واحتياجات كبار السن .

شاهد أيضاً

إدارة الحاجات ومعرفة الأولويات بقلم : فاطمة المزروعي

إدارة الحاجات ومعرفة الأولويات بقلم : فاطمة المزروعي معظمنا يعاني حالة من حالات الضغط المادي …