6:09 مساءً / 26 سبتمبر، 2020
آخر الاخبار

ملحم : لا إصابات جديدة بكورونا منذ الإيجاز الصباحي

شفا – قال المتحدث باسم الحكومة إبراهيم ملحم إنه لم يتم تسجيل أي إصابة بفيروس كورونا منذ الإيجاز الصباحي وحتى الآن، مساء اليوم السبت.

وأفاد ملحم في الإيجاز المسائي، اليوم، حول مستجدات فيروس كورونا في فلسطين، بأن إجمالي عدد الإصابات المسجلة في فلسطين حتى اللحظة بلغ 418، منها 105 في مدينة القدس المحتلة.

وأضاف أن 300 عينة ظهرت نتائجها مساءً، جميعها سلبية، أي غير مصابة بفيروس كورونا، بما فيها العمال في مختبر بمدينة رام الله.

وصباح اليوم، أعلنت وزيرة الصحة مي كيلة، تسجيل 6 إصابات جديدة بفايروس كورونا في قرى: قطنة والعيزرية وبيت عنان بالقدس، ويطا بالخليل والعوجا قرب أريحا، وفي بلدة العبيدية بمدينة بيت لحم.

من جانبه، صرّح وزير النقل والمواصلات عاصم سالم بأن الحكومة لديها خطط أعدتها من أجل إيجاد حلول لأصحاب السيارات العمومية والعاملين عليها.

وأشار إلى أن كل الإجراءات الحكومية التي ستطبق على القطاعات الاقتصادية المتأثرة من حالة الإغلاق، ستنطبق على قطاع المواصلات.

وبيّن سالم أنه تم تقديم طلب للجنة الطوارئ العليا، بالسماح للوزارة بفتح جزئي لبعض المديريات من أجل إنجاز بعض المعاملات الضرورية، إضافة لبعض خطوط المواصلات، لتحقيق مصلحة المواطنين.

ولفت النظر إلى أن عددًا من طواقم الوزارة يعملون من بيوتهم، من أجل ضمان سير بعض الخدمات.

وأعلن سالم أن الوزارة تمكنت من إدخال 400 مركبة إلى قطاع غزة، إضافة إلى 12 ألف إطار و14 ألف قطعة غيار للسيارات.

بدروه، أكد وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات اسحق سدر، أن وزارته أصدرت تعليمات لشركات الإنترنت بعدم فصل الخدمة عن المواطنين طيلة أيام الأزمة.

شاهد أيضاً

مصطفى أديب يعتذر عن مهمة تشكيل الحكومة في لبنان

شفا – أعلن رئيس ​الوزراء اللبناني​ المكلف ​مصطفى أديب، اليوم السبت،​ اعتذاره عن متابعة مهمة …