3:34 مساءً / 28 مايو، 2020
آخر الاخبار

الجبهة الشعبية : الاحتلال ينشر وباء كورونا لتسريع إجراءات الضم

شفا – أكد جميل مزهر، عضو المكتب السياسي للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، اليوم الأربعاء، أن محاولات الاحتلال الإسرائيلي نشر وباء كورونا في عموم الضفة والقدس جريمة احتلالية جديدة، تساهم في تسريع إجراءات الضم والتهويد لمساحات واسعة من الأراضي المحتلة في سياق تنفيذ مخطط صفقة القرن التصفوي.

ودعا مزهر، إلى ضرورة توحد الكل الفلسطيني في مواجهة جرائم الاحتلال الهادفة لنقل المرض ونشره بين صفوف الفلسطينيين، من خلال حملات الاعتقالات والاقتحامات .

ولفت إلى أن حكومة الاحتلال، تتعمد سياسة الإهمال الطبي بحق الأسرى، وتعمد كذلك فرض إغلاق وحصار على قرى في القدس ومنع إدخال أجهزة الفحص والعلاجات اللازمة من أجل نشر الوباء بين الفلسطينيين، وإجهاض الجهود الفلسطينية في احتواء الوباء والإجهاز على إجراءات الوقاية.

وشدد مزهر على ضرورة تشكيل لجان الحماية الشعبية في الأحياء والقرى والمدن في الضفة المحتلة والقدس، والهادفة للتصدي للمستوطنين والاحتلال ومحاولاتهم لنشر المرض، مشيدا بالجهود المبذولة التي تقدمها الطواقم الطبية في مواجهة المرض وحماية وعلاج الفلسطينيين.

وحمل مزهر المجتمع الدولي مسؤولية التدخل العاجل من أجل إنقاذ الأسرى من سجون الاحتلال، في ظل سياسة الإهمال الطبي التي تنتهجها إدارة مصلحة السجون بحق الأسرى.

وشدد على ضرورة استمرار الضغط على الاحتلال، وعلى المجتمع الدولي من أجل إطلاق سراح الأسرى الأشبال والقدامى والأسيرات والمرضى وكبار السن، المعرضة حياتهم للخطر في ظل مخاطر انتقال المرض إلى داخل السجون الإسرائيلية.

شاهد أيضاً

الأردن.. حظر تجوال شامل الجمعة وإصابتا كورونا جديدتان

شفا – أعلن الأردن، اليوم الأربعاء، حظر تجوال شاملا في المملكة الجمعة 29 مايو، في …