1:33 صباحًا / 23 يوليو، 2019
آخر الاخبار

قادة فصائليون يطالبون مصر إلزام اسرائيل ببنود صفقة تبادل الأسرى

شفا -طالب قادة فلسطينيون مصر بالتدخل العاجل للضغط على إسرائيل لالزامها ببنود صفقة تبادل الأسرى الاخيرة، رافضين اعتقال الأسرى المحررين والمناضلين على أرائهم وأنشطتهم السياسية والفكرية.

جاء ذلك خلال وقفة تضامنية نظمتها الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين مع الأسير إبراهيم أبو حجلة عضو المكتب السياسي للجبهة الديمقراطية امام مقر الصليب الأحمر بمدينة غزة، في يوم مثوله للمحاكمة الاسرائيلية، اليوم الخميس، بحضور قادة الفصائل والقوى الفلسطينية وعدد واسع من وسائل الإعلام.

بدوره أدان صالح ناصر عضو المكتب السياسي للجبهة الديمقراطية، اعادة اعتقال الاحتلال الاسرائيلي للقائد الوطني إبراهيم أبو حجلة عضو المكتب السياسي للجبهة الديمقراطية، وعضو المجلسين الوطني والمركزي وزملائه الأسرى المحررين بعد الافراج عنهم في صفقة تبادل الأسرى الأخيرة.

ودعا ناصر كافة المؤسسات الحقوقية والانسانية والدولية والصليب الأحمر الدولي الى الضغط على دولة الاحتلال الاسرائيلي من أجل الزامها ببنود صفقة تبادل الأسرى، ووقف انتهاكها ومخالفتها لكافة المواثيق والأعراف الدولية.

كما وطالب الوسيط المصري في صفقة التبادل الى التدخل العاجل لانقاذ حياة الأسرى في ظل مواصلة “اسرائيل” التنصل من اتفاق تبادل الأسرى.

من ناحيته أكد نشأت الوحيدي عضو لجنة الاسرى للقوى الوطنية والاسلامية عن حركة فتح، ان اعادة اعتقال الأسير المحرر ابراهيم ابو حجلة دليل واضح على مواصلة الاحتلال عدوانه على شعبنا، داعيا المجتمع الدولي لالزام اسرائيل بالاتفاقيات الدولية، وطالب بالاسراع بانجاز المصالحة الوطنية وانهاء الانقسام.

وفي ذات السياق، عبر طلال أبو ظريفة عضو المكتب السياسي للجبهة الديمقراطية، عن رفضه لادعاءات الاحتلال الاسرائيلي لاعادة اعتقال القائد ابراهيم أبو حجلة تحت ذرائع ممارسته لأنشطة سياسية وتنظيمية، واعتبر ذلك الاجراء الاسرائيلي انتهاك واضح وصريح لكافة المواثيق والأعراف الدولية، رافضا اعتقال المناضلين على أرائهم السياسية.

وأوضح أبو ظريفة ان تقديم الأسير والقائد الوطني ابراهيم أبو حجلة وغيرهم من الاسرى المحررين الى المحكمة بعد الافراج عنهم، استكمالا للاعتقال الاداري الذي تمارسه إسرائيل ضد الاسرى الفلسطينيين وكافة أبناء شعبنا، معتبرا ذلك تحد واضح للقوانين الدولية وخرقا لاتفاقية الأسرى الاخيرة.

كما ودعا ابو ظريفة فصائل المقاومة الفلسطينية الى مواصلة النضال والمقاومة ضد الاحتلال للافراج عن كافة الأسرى في سجون الاحتلال الاسرائيلي.

شاهد أيضاً

4 إصابات برصاص قوات الاحتلال شرقي غزة

شفا – أصيب ظهر الإثنين أربعة مواطنين برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي خلال فعالية رافضة للحصار …