9:45 صباحًا / 18 يوليو، 2019
آخر الاخبار

مشاركون يوصون بالاهتمام باستخدام تطبيقات الشركات العالمية

شفا – أوصى مشاركون في أسبوع الهندسة الكهربائية وتكنولوجيا المعلومات الذي تنظمه نقابة المهندسين في محافظات غزة ، بضرورة الاهتمام باستخدام تطبيقات الشركات العالمية العاملة في مجال الهندسة الكهربائية وتكنولوجيا المعلومات للترويج للأعمال التجارية وعمل اتفاقيات تعاون معها.

جاء ذلك خلال الحفل الختامي الذي أقامته النقابة بمشاركة عدد من الشخصيات الهندسية والمشاركين في الجلسات والمحاور العلمية للأسبوع .

عبر عودة الشكري رئيس اللجنة التحضيرية للأسبوع عن شكره وتقديره لجميع المشاركين في فعاليات الأسبوع الهندسي، الذي شهد إقبالا كبيرا من قبل المهندسين والمهندسات وحقق نجاحا باهرا .

وأكد الشكري على أن فعاليات الأسبوع شهدت حضورا لافتا، مبيناً أن معرض الأسبوع احتوى على العديد من المشاريع الهندسية الإبداعية النوعية، كما تم عرض مجموعة من مشاريع التخرج الهامة لطلبة الهندسة.

وأبرق الشكري بالتحية والتقدير لجميع اللجان العاملة بالأسبوع منها اللجنة التحضيرية واللجنة التنفيذية واللجنة الإعلامية ولجنة المعرض، شاكراً الرعاة الإعلاميين للأسبوع على دورهم الفاعل في التغطية الإعلامية على مدار الأسبوع.

جاء من توصيات الأسبوع ضرورة إيجاد آليات لمعالجة ارتفاع نسبة الاستهلاك الشهري للكهرباء وذلك لغير الملتزمين بدفع فاتورة اشتراك، واستكمال البيانات في قاعدة البيانات الخاصة بمشتركي شركة توزيع الكهرباء من حيث الترميز وبيانات المشتركين.

وأوصى الأسبوع بضرورة وضع تشريعات، سياسات وأطر مؤسسية واضحة لدعم استغلال الطاقة المتجددة عامة والطاقة الشمسية خاصة في فلسطين.
وأوصى على إعداد وتنفيذ برامج تستهدف كافة فئات المجتمع في سبيل التوعية لأهمية الاستفادة الفاعلة من الطاقة الشمسية وخاصة في مجال تسخين المياه وتجفيف المحاصيل.

كما أوصى المشاركون بضرورة تشجيع الأكاديميين والباحثين والموظفين على المشاركة في مؤتمرات إقليمية وعالمية وفي الندوات التي تتركز مواضيعها على الطاقة الشمسية والمتجددة.

ودعا المشاركون إلى تحديد إستراتيجية واضحة لمستقبل قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، والعمل على إنشاء صندوق الاتصالات وتقنية المعلومات (ICT Fund) يكون كمرجعية عليا تحدد السياسات وأولويات التدخل سواء الحكومي أو الدولي, ويشرف على المتابعة والمراقبة العليا على المشاريع المنفذة في هذا القطاع.

ودعت التوصيات العمل على تقوية الناحية القانونية ومرجعيات الفصل في المنازعات بين المشغلين ومزودي خدمات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات.

وتم خلال الحفل توزيع الشهادات التقديرية على المشاركين في جلسات الأسبوع العلمية والشركات الهندسية المشاركة في المعرض، كما تم تكريم أعضاء اللجان العاملة في الأسبوع .

شاهد أيضاً

الغاء جلسة للكابنيت بشان غزة

شفا – تلقى وزراء المجلس الوزاري المصغر “الكابنيت”، اليوم الأحد، إشعاراً بإلغاء جلسة كانت مقررة …