6:41 صباحًا / 27 أبريل، 2024
آخر الاخبار

كوكس يلتقي د. حنان عشراوي ويزور نابلس وبورين

شفا – التقى السيناتور تيني كوكس مقرر اللجنة السياسية للجمعية البرلمانية لمجلس أوروبا مع د. حنان عشراوي ، عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية. التي أكدت للسيد كوكس على رغبة السلطة الوطنية الفلسطينية في بناء المؤسسات وتعزيز الديمقراطية والحريات العامة وحقوق الإنسان، رغم معوقات الاحتلال وممارساته العنصرية في الأراضي الفلسطينية والتي تتنافى مع كافة المواثيق والأعراف الدولية .

واكدت د. عشراوي أن الإعدامات التي جرت مؤخرا في قطاع غزة تقع خارج القانون ويجب وقفها. وفيما يتعلق بتوجه القيادة الفلسطينية للأمم المتحدة، ذكرت أن هذا التوجه يأتي لإبلاغ رسالة للشعب الفلسطيني والعالم بان هناك أملا في الحصول على الحقوق عبر الأمم المتحدة والقانون الدولي في ظل فشل المفاوضات. ورأت عشراوي أن أفضل طريقة للخروج من حالة الانقسام هي إجراء الانتخابات على أساس التمثيل النسبي بما في ذلك انتخابات المجلس الوطني الفلسطيني.

كما التقى السيد تيني كوكس في مدينة نابلس مع النائب ناصر جمعة وقام بجولة في البلدة القديمة برفقته وبحضور الأمين العام السيد إبراهيم خريشه. و زار الطائفة السامرية التي تمثل جزءاً من الشعب الفلسطيني والمتحف الخاص بها، واستمع لشرح عن تاريخ هذه الطائفة. وفي نهاية الجولة زار السيد كوكس قرية بورين التي تعاني من الهجمات المتكررة للمستوطنين على أهالي القرية وممتلكاتهم.

شاهد أيضاً

5 شهداء في قصف على محيط مدرسة غرب خان يونس وعلى منطقة السوارحة وسط القطاع

5 شهداء في قصف على محيط مدرسة غرب خان يونس وعلى منطقة السوارحة وسط القطاع

شفا – استشهد 5 مواطنين، مساء اليوم الجمعة، في قصف وسط وجنوب قطاع غزة. وقال …