7:15 مساءً / 29 مايو، 2020
آخر الاخبار

تقرير : أعراض جديدة للإصابة بفيروس كورونا غير الحمى والسعال

شفا – كشفت تقارير مختصة عن أعراض جديدة لفيروس كورونا المُستجد (كوفيد -19) غير الحمى والسعال وضيق التنفس وفقدان حاستي الشم والتذوق، وبرغم أنها نادرة إلا أنها تفتح الباب أمام تساؤلات عديدة تتعلق بتطور الفيروس.

ونشرت صحيفة “نيويورك تايمز” الأمريكية تقريراً يتحدث عن تأثير الوباء على الجهاز العصبي، ولا سيما الدماغ، حيث أشارت إلى وجود أعراض من قبيل الاضطرابات العصبية والسكتات والنوبات الدماغية ظهرت على مجموعة صغيرة من المصابين بفيروس كورونا.

ولفتت الصحيفة إلى أن الاستنتاج جاء أولا عبر إصابة رجلا سبعيني في ولاية فلوريدا الأمريكية، إذ فقد القدرة على الكلام وأصيب بارتعاش أطرافه بسبب الفيروس، وفقا لما يعتقد الأطباء.

حالة أخرى في ولاية ميتشيغن لعاملة في قطاع الطيران، في أواخر الخمسينات من عمرها، أصيبت بإلتهاب دماغي ناتج عن الفيروس، وهو ما يتعبر واحداً من المضاعفات النادرة للأنفلونزا والإلتهابات الفيروسية الأخرى.

وأضافت “نيويورك تايمز” أن ثمة حالات مشابهة في دولاً أخرى حول العالم، وتفيد جميعها بأن الفيروس يمكن أن يصيب بسكتات أو التهابات دماغية في بعض الأحيان، وبرغم أنها نادرة الحدوث، إلا أن أطباء الأعصاب يرون أنها مدعاة لخطر حقيقي لابد من التنبؤ له.

شاهد أيضاً

الصحة المصرية : تسجيل أعلى معدلات إصابة ووفاة بفيروس كورونا

شفا – أعلنت وزارة الصحة والسكان، اليوم الخميس، عن خروج 154 من المصابين بفيروس كورونا …