6:39 صباحًا / 26 فبراير، 2020
آخر الاخبار

قراقع: إسرائيل تعتقل 700 طفل سنويا 90% منهم يتعرضون للتعذيب

شفا – كشف وزير شؤون الأسرى والمحررين عيسى قراقع أن إسرائيل تعتقل سنويا 700 طفل فلسطيني قاصر أعمارهم اقل من 18 عام من بينهم أطفال بلغت أعمارهم ما بين 12-13 عام، وأن 90% من الأطفال يتعرضون للتعذيب والتنكيل والضغط والمساومة.

وأشار قراقع أن إسرائيل تتعامل مع الأطفال كقنابل موقوتة ونزعت الحصانة عنهم ولا تحترم القوانين الدولية في التعامل مع الأطفال الأسرى، داعيا مؤسسات المجتمع الدولي إلى إعلان حملة لحماية أطفال فلسطين.

وجاءت أقوال قراقع خلال كلمته في احتفال اختتام المخيمات الصيفية لأطفال الأسرى والشهداء الذي نظمه مركز علاج وتأهيل ضحايا التعذيب وشارك فيه أكثر من 200 طفل ومشاركة أهالي الأسرى والشهداء ، ورئيس مركز علاج وتأهيل ضحايا التعذيب الدكتور محمود سحويل.

وكان الدكتور محمود سحويل قد رحب بالحضور وأعلن أن عنوان الاحتفال خطوة نحو المستقبل هو تحدى لواقع الاحتلال الذي يعمل على تدمير جيل الفلسطينيين من خلال الاعتقال والإجراءات القمعية بحق الشعب الفلسطيني وحرمان الأطفال من الحق بالحياة الطبيعية والكريمة.

وقد جرى توزيع الهدايا على الأطفال المشاركين بعد تقديمهم عروضا فنية شملت المسرحيات والأغاني والدبكة الشعبية.

وجدير بالذكر أن 280طفل لا زالوا يقبعون في السجون الإسرائيلية، وأن عدد من الأطفال خاصة من مناطق القدس قد حوكموا بالاقامات المنزلية أو الإبعاد عن أماكن سكناهم.

شاهد أيضاً

القائد محمد دحلان ينعي الرئيس المصري السابق محمد حسني مبارك

شفا – نعى القائد الفلسطيني البارز النائب في المجلس التشريعي عن كتلة فتح البرلمانية وقائد …