3:13 صباحًا / 21 يوليو، 2019
آخر الاخبار

يديعوت تنشر تقرير حول رجل الموساد الذي اعاد فعنونو لاسرائيل

شفا -نشرت صحيفة يديعوت احرنوت اليوم تقريرا عن الرجل الذي اسمته الرمح الابيض وفق تسمية جهاز الموساد الاسرائيلي والذي قتل قبل عدة ايام في حادث سير وفق ما جاء في الصحيفة.

وقالت يديعوت ان الرمح الابيض لقي حتفه في حادث سير خلال ركوبه على دراجته الهوائية وسط اسرائيل مشيرة الى انه يبلغ من العمر 70 عاما .

واضافت الصحيفة ان الرمح الذي منع تشر صورته حتى بعد مماته خوفا من اكتشاف بعض القضايا التي كان يعمل عليها في الماضي توفي على الفور في حادث السير عندما دهسته سيارة .

واوضحت الصحيفة ان رجل الموساد الجاري الحديث عن وفاته من ابرز رجال الموساد وتحديدا وحدة العمليات الخارجية مشيرة الى انه تلقى وسام الشجاعة بعد حرب الايام الستة عام1967.

كما اوضحت الصحيفة ان ابرز مهمات هذا الرجل هي اعادة خبير الذرة الاسرائيلي فعنونو الذي باع صورا لصحيفة بريطانية حول مفاعلات اسرائيل النووية في ديمونا عام 1986 الى اسرائيل حيث تولى المهمة واستطاع اعادته من لندن عبر اقتياده الى العاصمة الايطالية روما ومن ثم الى اسرائيل .

واضافت الصحيفة ان الرجل الابيض تولى مهمة نائب رئيس وحدة الاغتيالات الخارجية في الموساد في اواخر السبعينات كما انه اشرف وشارك في عمليات اغتيال مسؤولين في منظمة التحرير الفلسطينية في بروكسل كما تولى متابعة مسؤولي عملية ميونخ وغيرها من العمليات البارزة بتاريخ الموساد الاسرائيلي

شاهد أيضاً

ملادينوف : سلطة رام الله تقوم بخنق سكان قطاع غزة

شفا – قال نيكولاي ملادينوف منسق الأمم المتحدة الخاص لعملية السلام في الشرق الأوسط، أن …