1:17 مساءً / 28 مارس، 2024
آخر الاخبار

ارتفاع عدد المصابين بفيروس كورونا في الضفة لـ41

شفا – أعلن إبراهيم ملحم الناطق باسم الحكومة الفلسطينية اليوم الثلاثاء، عن تسجيل إصابتين جديدتين بفيروس “كورونا” ليرتفع عدد الإصابات إلى 41.

وقال ملحم في الايجاز الصحفي الصباحي حول انتشار فيروس كورونا إن “الاصابتين هما لمواطن قادم من ألمانيا عبر جسر الكرامة، وتم إخضاعه للحجر الصحي في أريحا، ولطالب من رام الله، قادم من الخارج ويخضع للحجر الصحي في رام الله، ما يرفع عدد حالات الإصابات في فلسطين إلى 41”.

وأوضح ملحم أن العينة الثانية التي أجريت على الحالات الـ37 المصابة في بيت لحم، أظهرت بوادر تعافي على 20 حالة، و17 حالة ما زالت كما هي، وستؤخذ عينة ثالثة يوم الخميس من جميع المصابين.

وحول العينات الـ30 التي أخذت من طولكرم لمخالطي الشاب المصاب القادم من بولندا من الدرجة الأولى، أشار ملحم إلى أن نتائجها سلبية وغير مصابة.

وأضاف: “كما أن العينات الـ14 التي أخذت لمواطنين من الخليل يعملون في أحد المصانع الإسرائيلية، أظهرت النتائج أنها سلبية وغير مصابة أيضا”.

ولفت ملحم إلى أنه العينات الـ366 التي أخذت في الساعات الأخيرة من بيت لحم ونابلس وسلفيت وأريحا وطولكرم كانت نتائجها سلبية، ويجري الآن فحص 200 عينة جديدة، موضحا أن عدد العينات التي فحصت منذ بداية الأزمة وصل إلى 2885 عينة.

شاهد أيضاً

قوات الاحتلال تقتحم دير بلوط

شفا – اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي فجر اليوم الأربعاء، بلدة دير بلوط غرب سلفيت. وأفادت …