2:38 صباحًا / 23 يوليو، 2019
آخر الاخبار

اختتام فعاليات اولمبياد فلسطين البرمجي الاول في النجاح

شفا – اختتمت في جامعة النجاح الوطنية فعاليات اولمبياد فلسطين البرمجي الأول ، التي استمرت ل”24″ ساعة متواصلة بتنظيم من نوادي IEEE Najah Student Branch وNablus GTUG و Microsoft .Net في كلية الهندسة في جامعة النجاح الوطنية وبدعم من بنك فلسطين وبمشاركة اكثر من 113 من المتسابقين الذين توزعوا على 38 فريقا مثلت ثمان جامعات فلسطينية، كما وشارك فريق من الطلاب الفلسطينيين من داخل الخط الاخضر.

“اولمبياد فلسطين البرمجي” هي مسابقة رائدة على مستوى الوطن تمتد ل”24″ ساعة يتبارى فيها المتسابقون لحل عدد من المشاكل البرمجية باستخدام احدى لغات البرمجة.

تهدف المسابقة لقياس قدرات المتسابقين في التعامل مع لغات البرمجة وابداعهم في توظيفها لحل المسائل البرمجية المختلفة، بالاضافة الى قياس مهاراتهم في ادارة الوقت، كما وتهدف المسابقة الى تنمية روح الفريق لدى المشاركين.

يتبع الاولمبياد قوانين مسابقة البرمجة العالمية “IEEExtreme” حيث تم استخدام ذات الانظمة الالكترونية الموظفة في هذه المسابقة العالمية مما ضمن الرقي بمستوى الاولمبياد من ناحية، واعداد كل من شارك به للمشاركة الفعالة في مسابقة ال “IEEExtreme” العالمية من ناحية اخرى، مما سيسهم برفع مستوى الفرق المشاركة من فلسطين.

افتتحت الحدث لجنة تنظيم الاولمبياد ممثلة بالدكتور سامر العرندي، والدكتور أشرف عرموش، والدكتور سفيان سمارة، والدكتور أحمد عفانة يوم الجمعة (13\7\2012) الساعة 3:15 مساء، وذلك بحضور الدكتور جواد فطاير، نائب رئيس جامعة النجاح لشؤون الخريجين وكل من الدكتور عبد الرحيم ابو صفا، والدكتور بكر عبد الحق، عميدي كلية الهندسة وتكنولوجيا المعلومات في الجامعة بالاضافة الى الدكتور لؤي ملحيس، رئيس قسم هندسة الحاسوب وعدد من المدرسين في الكليتين.

ورحب الدكتور العرندي باسم اللجنة المنظمة بالحضور وأكد على دور جامعة النجاح الريادي في دعم الانشطة والمبادرات التي تخدم المجتمع الفلسطيني على كافة الاصعدة وشكر الداعم الرئيس لهذا الحدث بنك فلسطين، كما وشكر الداعمين شركة كول نت، وشركة ستارت، وصفحة مدينة نابلس، بالاضافة الى رجل الاعمال السيد مهند الهيجاوي.
تبع ذلك كلمة للدكتور جواد فطاير شدّد فيها على اهمية مثل هذه المسابقات كونها تنمّي مهارات المشاركين وتصقل شخصياتهم وترسخ مفهوم المنافسة وروح الفريق عندهم، مما يساهم في رفع مستواهم والتاثير ايجابا في تميز قطاع تكنولوجيا المعلومات الفلسطيني. ومن ثم تم الاعلان عن بدء الاولمبياد حيث بدأت الفرق المشاركة في التنافس على اجابة الاسئلة المطروحة الكترونيا على مدار ال”24″ ساعة التالية حيث تواصل العمل ليلا نهارا دون انقطاع أو حتى استراحة للنوم، في جو تنافسي شديد.

وبحلول الساعات النهائية ازدادت حدة المنافسة وتكرر تقدم فرق وتراجع اخرى، ومن ثم أعلنت اللجنة المنظمة انتهاء المسابقة في تمام الساعه الـ 3:45 وتم اعلان النتائج في فئة الطلاب وحديثي التخرج والتي تنافس فيها 36 فريقا وحاز على المرتبة الأولى فريق جامعة النجاح Law Abiding Citizen المؤلف من الطلاب: فيصل عليوي، عمر أبو زعرور و معن ملاح، فيما حاز على المرتبة الثانية فريق malloc(freedom) المؤلف من الطلاب الفلسطينيين من داخل الخط الاخضر نزار أشقر، ودانييل أرانكي، وهاني أيوب، وجاء في المرتبة الثالثة فريق جامعة بيرزيت ENCS المؤلف من الطلاب محمد أبو قرع، وصبحي مراعبه، وجهاد باسم، في المرتبة الرابعة فريق جامعة النجاح NeverMind المؤلف من الطلاب ابراهيم اسعد، وجهاد اسعد، وعلاء يامين، وكان في المرتبة فريق الخاممسة جامعة بوليتيكنك الخليل PPU Tech المؤلف من الطلاب حمزه ابو عجميه، ومأمون دعيس، وسماح زارو.

فئة الخريجين لأكثر من عام والتي تنافس فيها فريقان:
فاز فريق الجامعة العربية الامريكية في جنين Avengers المؤلف من طارق الخالدي، ومحمد حمدان، وكرم يعاقبه، حيث حقق هذا الفريق أكبر عدد من النقاط في المسابقة.

هذا وسيحصل الفائزون في الاولمبياد على جوائز مادية قيمة مقدمة من بنك فلسطين، حيث سيحصل الفريق الفائز بالمرتبة الأولى عن فئة الطلاب وحديثي التخرج على مبلغ 1200$، يليه 800$ و 400$ للمرتبتين الثانية والثالثة على الترتيب، في حين سيحصل الفريقان الفائزان في المرتبة الرابعة والخامسة على مبلغ 200$ لكل منهما. اما الفريق الفائز عن فئة الخريجين لأكثر من عام فسيحصل على جائزة تكريمية بمقدار 200$.

وفي اختتام الاولمبياد حيت اللجنة الفائزين وشكرت الحضور وكل من أسهم في نجاح الاولمبياد وأكدت على جعل هذا الحدث تظاهرة سنوية تسهم في رفع مستوى الطلاب الفلسطيينيين وتشجيعهم على المنافسة والتميز.

شاهد أيضاً

4 إصابات برصاص قوات الاحتلال شرقي غزة

شفا – أصيب ظهر الإثنين أربعة مواطنين برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي خلال فعالية رافضة للحصار …