11:57 صباحًا / 16 أبريل، 2024
آخر الاخبار

شبكة المنظمات الأهلية تقدم شهادتها امام لجنة الامم المتحدة

شفا – طالبت شبكة المنظمات الأهلية الفلسطينية الامم المتحدة العمل الجدي من اجل وقف كافة انتهاكات الاحتلال الاسرائيلي بما في ذلك رفع الحصار عن قطاع غزة وضمان حرية حركة الافراد والبضائع من والى قطاع غزة.

جاء ذلك خلال الشهادة التي قدمها اليوم مدير الشبكة في قطاع غزة أمجد الشوا أمام لجنة الأمم المتحدة للتحقيق في الانتهاكات الإسرائيلية في الأراضي الفلسطينية المحتلة.

واكد الشوا ان الاحتلال الاسرائيلي يواصل فرض الحصار بكافة اشكالة على قطاع غزة بما يعمق الواقع الانساني المتدهور في القطاع كما يمثل الاحتلال المعيق الاساسي لأية تنمية حقيقية في القطاع.

واشار ان الاحتلال الاسرائيلي يضع القيود والعراقيل امام وحدة الارض الفلسطينية والتواصل الانساني والجغرافي بين القدس والضفة الغربية وقطاع غزة.

ولفت الى معاناة كافة قطاعات الشعب الفلسطيني جراء الحصار الاسرائيلي على الاصعدة المختلفه بما في ذلك الوضع الاقتصادي والسياسي والاجتماعي.

وقال الشوا على الرغم من تقديرنا كافة الجهود التي بذلت من اجل التخفيف من تأثيرات الحصار على المستوى الانساني ولكن جوهر القضية سيبقى سياسي وحقوقي.

وطالب الشوا بتحرك دولي جدي وحقيقي من اجل حماية المدنيين الفلسطينين وضمان تمتعهم بحقوقهم التي نصت عليها كافة المعاهدات والاتفاقيات الدولية.

واشاد الشوا بقدوم اعضاء اللجنة الى قطاع غزة والاستماع الى شهادات منظمات المجتمع المدني وضحايا الاعتداءات الاسرائيلية وزيارة المناطق التي تعرضت للعدوان الاسرائيلي في القطاع.

شاهد أيضاً

شهيدان برصاص مستوطنين في خربة الطويل جنوب نابلس

شفا – استشهد مواطنان، مساء اليوم الإثنين، متأثرين بإصابتهما برصاص مستوطنين في خربة الطويل شرق …