12:32 مساءً / 22 يناير، 2021
آخر الاخبار

نتنياهو يكتسح الانتخابات الاسرائيلية ويحقق الفوز المضمون في الكنيست

شفا – جرت اليوم في اسرائيل، عملية الاقتراح الانتخابي لمجلس الكنيست الاسرائيلي الـ 23 لعام 2020 ، وقد تنافست 29 قائمة انتخابية اسرائيلية، للحصول على مقاعد الكنيست الاسرائيلي، بعدد نواب 120 نائبًا، بحسب القانون الذي ينظم عمل الكنيست الاسرائيلي.

وبعد بدء عملية فرز صناديق الاقتراع ، ظهرت تقدم كبير لحزب الليكود الاسرائيلي الذي يتزعمه بنيامين نتنياهو يليه بفارق كبير تحالف كاحول – لفان ،الذي يتزعمه غانتس وأخرون
وبحسب عمليات الفرز الاولى، في كل مراكز الاقتراع في اسرائيل، اظهرت اكتساح حزب الليكود بـ 40 مقعداً مقابل 31 مقعد لتحالف كاحول – لفان .

في حين حصلت القائمة العربية المشتركة والتي تتكون من أقطاب عربية متحالفة على 13 مقعد ، وحصل حزب يميناه على 11 مقاعد، وحصل حزب شاس اليهودي على 9 مقاعد، وحصل حزب ياهدوت هاتوراه على 7 مقاعد، وحصل حزب يسرائيل بيتينو على 4 مقاعد، وحصل تحالف العمل- غيشر ميرتس على 4 مقاعد، وحصل حزب عوتسما يهوديت على مقعد واحد فقط.

وبهذه النتائج الاولية يؤكد قدرة نتنياهو على تشكيل الحكومة الاسرائيلية القادمة، بغالبية مضمونة في الكنيست الاسرائيلي، خصوصاً لاتفاقه المسبق بتحالف كافة أحزب اليمين اليهودي مع الحزب الكبير “الليكود” ليحققوا بمجموع 68 عضو في الكنيست الاسرائيلي من أصل 120 ليكون ذو أغلبية برلمانية مضمونة.

شاهد أيضاً

المستوطنين يعربدون على الشوارع الإلتفافية

شفا – اغلق مستوطنون، مساء اليوم الخميس، ، تحت حماية جنود الاحتلال، عدة طرق بالضفة …