1:17 مساءً / 30 سبتمبر، 2020
آخر الاخبار

وزير الجيش الإسرائيلي يعلن انتهاء “أزمة العجول” بعد تراجع السلطة عن مقاطعتها

شفا – أعلن وزير جيش الاحتلال نفتالي بينت، صباح اليوم، انتهاء أزمة استيراد العجول للمناطق الفلسطينية، وذلك بعد تراجع السلطة الفلسطينية عن مقاطعتها للعجول الإسرائيلية.

وقال بينت إن السلطة الفلسطينية تراجعت عن قرارها الذي اتخذته قبل 6 أشهر بمقاطعة العجول الإسرائيلية، وذلك في أعقاب منع “إسرائيل” استيراد المنتجات الزراعية الفلسطينية.

وذكر موقع القناة السابعة العبرية أن حل القضية جاء في أعقاب مفاوضات مع السلطة الفلسطينية، تخللها تراجع الأخيرة عن قرار المقاطعة، وبناءً عليه سترفع “إسرائيل” قرار مقاطعة المنتجات الزراعية الفلسطينية.

وكانت وزارتا الزراعة والاقتصاد الوطني أعلنتا، مساء الأربعاء، عن البدء الفوري بالاستيراد المباشر للثروة الحيوانية بما في ذلك العجول ولجميع المنتجات والسلع التجارية من جميع دول العالم دون معيقات، وذلك بمنح التراخيص اللازمة للمستوردين وفقا لاحتياجات السوق الفلسطينية، حيث تم استيراد أول شحنة من العجول من البرتغال بشكل مباشر.

وكانت الحكومة الإسرائيلية نفذت تهديدها بمنع استيراد المنتجات الزراعية من الأراضي الفلسطينية، ردًا على قرار الحكومة الفلسطينية منع استيراد العجول من “إسرائيل”.

وقال حينها وزير جيش الاحتلال نفتالي بينيت، الذي اتخذ القرار، إنه سيعيد النظر في قراره، في حال توقفت السلطة عن خطوتها، وعادت إلى الاتفاقيات المعمول

شاهد أيضاً

معتقل منذ 21 يوماً ،، تدهور على صحة المعتقل السياسي معتز ابو طيون في سجن اريحا والعائلة تناشد مؤسسات حقوق الإنسان

شفا – تواصل اجهزة امن السلطة اعتقال الناشط والقيادي بحركة فتح بمخيم عسكر ” معتز …