3:25 صباحًا / 11 أغسطس، 2020
آخر الاخبار

اسرائيل : سنضم بقية الضفة الغربية خلال العامين القادمين

شفا – قالت مصادر سياسية في اسرائيل نقلاً عن نير أورباخ، سكرتير عام حزب “البيت اليهودي” الاسرائيلي اننا في اسرائيل لن نبقي الباب مفتوحاً هكذا على ادارة “مناطق يهودا والسامرة”، بدون تمتين دولة اسرائيل، وان العامين القادمين سيكونان كافيان لضم كافة المناطق في “يهودا والسامرة”.

ونقلت مصادر سياسية عن نير أورباخ بأن ضم المناطق لن يكون صعباً لأن السكان في تلك المناطق يتشوقون لعملية الضم ، لأن الضم سيكفل لهم الامن والحياة الكريمة، والعمل المستمر وسهولة التنقل بين مدن دولة اسرائيل، والعمل اينما شاؤوا.
وأضاف نير أورباخ، بأن سكان المناطق يدفعون اموال طائلة من أجل الدخول والعمل في اسرائيل، فكيف اذ عرض عليهم الدخول مجاناً !.

وقال نير أورباخ، بأنه لم تعد هنالك حاجة للسلطة الفلسطينية قائلاً ” لقد انشئنا السلطة من اجل القيام ببعض المهمات والان لم نعد بحاجة لها، وهذا متفق عليه مع كافة الاحزاب التي لها وجود في اسرائيل”.

يذكر بأن نير أورباخ يعد أحد أبرز زعامات حزب البيت اليهودي، الذي يتزعمه نفتالي بينيت وزير الحرب في اسرائيل، والذي يتشكل حزبه من قيادات اسرائيلية تعمل على الارض في المناطق ولا تكترث بالاعلام.

ويتوقع سياسيين كبار في اسرائيل بان حزب الليكود الاسرائيلي بزعامة بنيامين نتنياهو وبمساعدة القيادي الكبير في الحزب يسرائيل كاتس ، ونفتالي بانيت زعيم حزب البيت اليهودي بمساعدة حزب تكوما اليهودي ورموزه وحزب موليدت وحركة يسرائيل شيلي وحزب هئيحود هليئومي بأن يقودا اسرائيل خلال العشرة سنوات القادمة، مما يرجح تنفيذ برامج تلك الاحزاب حرفياً بالتزاوج.

شاهد أيضاً

تيار الاصلاح في الساحة المصرية استمرار لمسيرة العطاء والانتماء ، بقلم : ثائر نوفل أبو عطيوي

تيار الاصلاح في الساحة المصرية استمرار لمسيرة العطاء والانتماء ، بقلم : ثائر نوفل أبو …