12:24 مساءً / 19 مارس، 2024
آخر الاخبار

تعليمات للجيش الاسرائيلي بالاستعداد لتطبيق “صفقة القرن” وضم المناطق

شفا – أصدر قائد أركان جيش الاحتلال الإسرائيلي “أفيف كوخافي” تعليمات لجيشه بالاستعداد لتطبيق خطة “صفقة القرن”، فور مصادقة حكومة الاحتلال عليها.

وذكر موقع “والا” العبري أن “كوخافي”، طلب من مسئول شعبة التخطيط في هيئة الأركان “أمير أبو العافية” بالاستعداد الداخلي لتطبيق خطة ترامب، كما يشترك في الاستعدادات قائد المنطقة الوسطى في جيش الاحتلال “نداف فيدان” ومنسق شئون الأراضي المحتلة “كميل أبو ركن” بالإضافة للقسم الدولي في النيابة العسكرية.

وبيّن الموقع أن طاقم مسح حدود المستوطنات الذي أعلن عنه رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو لا يضم ممثلين عن جيش الاحتلال، وذلك خلافًا لاتفاقية “أوسلو” التي أشرف جيش الاحتلال عليها بشكل شامل.

ويضم طاقم وضع وترسيم الحدود كلاً من: الوزير “يريف لفين”، والسفير الإسرائيلي في واشنطن “رون درامر”، فيما أنيطت مسئولية إعداد ملف الضم بما يسمى بمجلس الأمن القومي الإسرائيلي.

ولفت إلى أنّ طاقم التحضيرات الذي شكّله كوخافي لا يتضمّن قائد المنطقة الجنوبية في جيش الاحتلال “هرتسي هليفي”؛ ما يعني أن حكومة الاحتلال غير متعجلة للاستعداد للثمن الذي ينوي ترامب منحه للفلسطينيين بموجب الصفقة.

وأشار الموقع العبري إلى أنّ خرائط الضم أو بسط السيادة لا تشمل حاليًا منطقة المثلث التي جاءت في خطة ترامب، كما لا تشملها استعدادات جيش الاحتلال لتطبيقها.

وفي 28 يناير 2020، عقد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب ورئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو مؤتمرًا أعلن فيه ترامب بنود خطته لتصفية القضية الفلسطينية، المعروفة إعلاميًا باسم “صفقة القرن”، والتي تمنح الاحتلال شرعية للاستيلاء على منطقة الأغوار الفلسطينية وبسط السيادة الإسرائيلية عليها وكذلك بسط السيادة على كامل المستوطنات الاسرائيلية والمناطق المحيطة بها والشوارع الالتفافية والمناطق المحيطة بتلك الشوارع والمناطق الاستراتيجية والهامة والمساحات الخضراء ومصادر المياه الجوفية ومناطق التدريب العسكري والمناطق اللوجستية متعددة الاستخدام.

شاهد أيضاً

الطقس : منخفض جوي مصحوب بكتلة هوائية باردة

الطقس : منخفض جوي مصحوب بكتلة هوائية باردة

شفا – تتأثر البلاد اليوم الثلاثاء، بمنخفض جوي مصحوب بكتلة هوائية باردة، ويطرأ انخفاض ملموس …