4:45 مساءً / 19 أبريل، 2024
آخر الاخبار

نتنياهو وغانتز يلتقيان ترامب بواشنطن الأسبوع المقبل لمناقشة صفقة القرن

شفا – وافق رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو على دعوة الولايات المتحدة بزيارة واشنطن الأسبوع المقبل لمناقشة خطة البيت الأبيض للسلام في الشرق الأوسط والمعروف إعلاميا بصفقة القرن.
وقال مايك بنس نائب الرئيس الأمريكي اليوم الخميس في مدينة القدس إن الرئيس الامريكي دونالد ترامب وجه دعوة إلى رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو ومنافسه في الانتخابات بيني غانتز لزيارة واشنطن الأسبوع المقبل لمناقشة خطة البيت الأبيض للسلام في الشرق الأوسط.

وأضاف مايك بنس بعد اجتماع مع نتنياهو في مقر السفارة الأمريكية في القدس “الرئيس ترامب طلب مني تقديم دعوة لرئيس الوزراء نتنياهو ليأتي للبيت الأبيض الأسبوع المقبل لمناقشة القضايا الإقليمية إضافة لآفاق السلام هنا في الأرض المقدسة”.

وقال نتنياهو “أعتقد أن الرئيس يسعى لمنح إسرائيل السلام والأمن كما تستحق وبالتالي أقبل بسرور دعوته”.

ومن جانبه رحب رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو بدعوة ترامب قائلا إنه “يقبل بسرور” دعوة ترامب لزيارة واشنطن لمناقشة خطة السلام.
وفي نفس السياق أعلن البيت الأبيض الخميس أنّ رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو سيزور الثلاثاء واشنطن بدعوة من الرئيس دونالد ترامب الذي وجّه أيضاً دعوة مماثلة إلى بيني غانتز، منافس نتنياهو في الانتخابات التشريعية المقرّرة في آذار/مارس، من دون تحديد موعد زيارة الأخير.

وقالت الرئاسة الأميركية في بيان إنّ غانتز “قبل أيضاً دعوة الرئيس للذهاب إلى واشنطن”، من دون تحديد ما إذا كانت زيارة رئيس الأركان الإسرائيلي السابق ستتمّ بالتزامن مع زيارة نتنياهو.

وأوضح البيان أنّ “الولايات المتحدة وإسرائيل شريكان قويان، وزيارة رئيس الوزراء فرصة لمناقشة مصالحنا الأمنية الإقليمية والوطنية المشتركة”.

شاهد أيضاً

محافظ جنين كمال أبو الرب يستقبل وفداً من لجان المقاومة الشعبية في شمال الضفة

شفا – استقبل محافظ جنين كمال أبو الرب في دار المحافظة، وفداً من لجان المقاومة …