2:59 صباحًا / 22 فبراير، 2020
آخر الاخبار

التفاصيل الكاملة لحالة الطقس في فلسطين … منخفض جوي خلال ساعات المساء

شفا – تسود اليوم الخميس، أجواء شديدة البرودة، ويكون الجو غائما جزئيا الى غائم ولا تغيير على درجات الحرارة وتتساقط أمطار محلية متفرقة.

وتتأثر البلاد مساء اليوم الخميس، بمنخفض جوي يكون سريعا ومحدود المدة الزمنية حيث يصل عمره نحو 24 ساعة لكنه سيحمل معه كميات جيدة وغزيرة، ومن المتوقع أن تتراوح كمية الأمطار الهاطلة بين 30 الى 50 ملم.

وتسقط ساعات مساء اليوم الخميس، أمطار متفرقة تشتد خلال ساعات الليل، تكون غزيرة ومصحوبة بعواصف رعدية وتساقط البرد أحيانا والرياح جنوبية غربية إلى غربية نشطة السرعة مع هبات قوية أحيانا والبحر مائجاً.

ويستمر تأثر البلاد بالمنخفض الجوي، غدا الجمعة، فيكون الجو غائماً وشديد البرودة ويطرأ انخفاض على درجات الحرارة، وتسقط زخات متفرقة من الأمطار تكون غزيرة ومصحوبة بعواصف رعدية مع تساقط البرد أحيانا، وتضعف فرصة الهطول في ساعات المساء، والرياح شمالية غربية نشطة السرعة مع هبات قوية أحيانا والبحر مائجا.

اما السبت المقبل، فيكون الجو غائماً جزئيا إلى صاف، ويطرأ ارتفاع على درجات الحرارة، مع بقاء الجو شديد البرودة، والرياح شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة والبحر خفيف ارتفاع الموج.

ويوم الأحد المقبل يكون الجو غائماً جزئيا إلى صاف، ويطرأ ارتفاع آخر على درجات الحرارة، مع بقاء الجو باردا إلى شديد البرودة، والرياح شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة والبحر خفيف ارتفاع الموج.

وحذرت الدائرة المواطنين من خطر تشكل السيول والفيضانات في بعض الأودية والمناطق المنخفضة، ومن شدة سرعة الرياح، وخطر التزحلق على الطرقات، وتدني مدى الرؤية الأفقية، كما حذرت من تشكل الصقيع والانجماد في ساعات الليل المتأخرة من يوم الجمعة وساعات الصباح الباكر يومي السبت والأحد.

شاهد أيضاً

«الصحة العالمية» تحذر من تقلص فرصة احتواء تفشي كورونا

شفا – حذرت منظمة الصحة العالمية، الجمعة، من أن فرصة احتواء تفشي فيروس كورونا الجديد …