10:11 مساءً / 26 يناير، 2020
آخر الاخبار

استهداف آلية عسكرية إسرائيلية بزجاجات حارقة شرق قلقيلية

شفا – ذكرت مصادر محلية، أن شبانًا فلسطينيون هاجموا آلية عسكرية تتبع قوات الاحتلال الإسرائيلي بزجاجات حارقة (مولوتوف) قرب قلقيلية (شمال الضفة الغربية)، ما أدى لاندلاع النيران فيها.

وقالت المصادر إن الهجوم وقع قرب مدخل قرية عزون شرقي قلقيلية.

وأشارت إلى أن قوات الاحتلال ردت بإطلاق مكثف للرصاص الحي صوب الشبان قرب مدخل عزون، دون الإبلاغ عن وقوع إصابات.

وأمس الإثنين، قال موقع “0404” الإخباري الإسرائيلي، إن أضرارًا مادية لحقت بمركبة للمستوطنين جراء مهاجمتها بـ “زجاجة مولوتوف” قرب مدينة قلقيلية.

وأفاد تقرير “حصاد الأسبوع”، السبت الماضي، بأن المقاومة الفلسطينية ألقت زجاجات حارقة (مولوتوف) في 7 نقاط تماس تجاه أهداف تتبع قوات الاحتلال، إلى جانب تفجير عبوات ناسفة بأهداف تتبع جيش الاحتلال في 4 نقاط تماس.

وكان تقرير لجيش الاحتلال قد ذكر أن الشبان الفلسطينيون نفذوا عام 2019 الماضي، 1400 حادث إلقاء حجارة ضد قوات الاحتلال، و290 زجاجة حارقة (مولوتوف).

ويقوم الشبان برشق الحجارة والزجاجات الحارقة ضد أهداف إسرائيلية بهدف دبّ الرّعب في قلوبهم، معتبرين بأنه شكل من أشكال مقاومتهم ضد الاحتلال، رغم تشديد العقوبات بحق من يفعل ذلك.

ومن الجدير بالذكر، أن المستوطنين يشنون اعتداءات متواصلة على المواطنين الفلسطينيين في الضفة الغربية، أثناء تنقلاتهم بين القرى ومراكز المدن للعلاج والعمل والتعليم، عوضًا عن مهاجمة المنازل والممتلكات.

شاهد أيضاً

الاحتلال يبعد شابين عن “الأقصى” لأربعة أشهر

شفا – أبعدت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الخميس، شابين عن المسجد الأقصى المبارك ومحيطه لمدة …