10:11 مساءً / 26 يناير، 2020
آخر الاخبار

نتنياهو يفوز بالانتخابات التمهيدية لحزب “الليكود”

شفا – أعلن رئيس الحكومة الاسرائيلية بنيامين نتنياهو، فوزه بالانتخابات التمهيدية لرئاسة حزب “الليكود”، ما يضمن له قيادة الحزب اليميني والاحزاب المناصرة الاخرى، في الانتخابات المقررة في آذار/مارس 2020.

وأشارت جميع التوقعات إلى فوز نتنياهو، وكتب نتنياهو، على موقع “تويتر”، بعد ساعة من اغلاق صناديق الاقتراع “أنه انتصار كبير! شكرا لأعضاء ‘الليكود’ على ثقتهم ودعمهم وحبهم”. وأظهرت النتائج تحقيق نتنياهو لفوز مريح على ساعر. وبلغت نسبة التصويت أكثر من 49%بالمئة.

ومُنح نتنياهو 72 بالمئة من الأصوات، مقابل 27 لساعر. وأضاف نتنياهو “بمساعدة الله ومساعدتكم، سأقود ‘الليكود’ إلى فوز كبير في الانتخابات المقبلة، وسنستمر بقيادة إسرائيل، لتحقيق انجازات غير مسبوقة”. أما ساعر فقال على “تويتر”، “أنا راض عن قراري بالترشح. هؤلاء الذين لا يملكون الرغبة بالمجازفة من أجل ما يؤمنون به لن ينجحوا أبدا”. وأضاف “زملائي وأنا، سوف نقف خلف نتنياهو، من أجل فوز ‘الليكود’ في الانتخابات العامة”. وأدلى نحو 57 ألفا من أعضاء “الليكود” في أنحاء البلاد، طوال نهار الخميس. وهاتف ساعر نتنياهو وقدم له التهاني بالفوز.

وفُتحت مراكز التصويت أبوابها الخميس، عند الساعة التاسعة بالتوقيت المحلي، ودعي أعضاء الحزب البالغ عددهم نحو 116 ألفا للتصويت، حتى الساعة 23:00. وكان نتنياهو دعا في تغريدة مناصريه إلى التصويت بأعداد كبيرة. وقال “نسبة المشاركة ضئيلة جدا، وفوز اليمين يتوقف عليكم”. كما نشر شريط فيديو عبر “فيسبوك” يظهره وهو يتصل هاتفيا بأعضاء الحزب لإقناعهم بالتصويت. أما منافسه غدعون ساعر (53 عاما)، فأعتبر أثناء تصويته قرب تل أبيب أن “هذا اليوم مصيري لـ ‘الليكود’ ولبلدنا. اليوم، نحن قادرون على الفوز اليوم، وسلوك درب جديد يتيح لنا تشكيل حكومة قوية ومستقرة”.

شاهد أيضاً

الاحتلال يبعد شابين عن “الأقصى” لأربعة أشهر

شفا – أبعدت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الخميس، شابين عن المسجد الأقصى المبارك ومحيطه لمدة …