3:42 صباحًا / 20 يناير، 2020
آخر الاخبار

انهيار جزء من مدرسة الصفا الأساسية للبنات في الخليل نتيجة حفريات بجانبها

شفا – قالت وزارة التربية والتعليم إنها تتابع باهتمام بالغ، حادث انهيار جزء من مدرسة الصفا الأساسية للبنات في مديرية تربية الخليل؛ نتيجة أعمال حفريات بجانبها.

وفي بيان لها، أوضحت الوزارة أن وزير التربية يتواصل بشكل مباشر مع محافظ الخليل ورئيس بلديتها، ويجري اتصالاته مع كافة الجهات ذات العلاقة، وأوفد طاقماً للمتابعة والوقوف على جميع الحيثيات بالتنسيق مع الشرطة والدفاع المدني والبلدية والجهات المعنية.

وأكدت “التربية” أنها باشرت التحقيق بشكل مشترك مع الأطراف ذات العلاقة في حادث الانهيار الناتج عن الحفريات المجاورة، وسيتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة والرادعة؛ حفاظاً على سلامة الطلبة والعاملين في المدرسة، وعدم تعريضهم للأذى نتيجة هذه الحوادث.

وأضافت “ستتخذ أيضاً كافة التدابير المناسبة، لتوفير البيئة التعليمية الآمنة للطلبة، وبما يحقق مصلحتهم وسلامتهم”.

وقال الدفاع المدني اليوم الأربعاء، إنه شكّل لجنة مشتركة لمتابعة انهيار جزئي في مدرسة ابتدائية بالخليل.

وأغلق الدفاع المدني ولجنة السلامة العامة بمحافظة الخليل مدرسة ابتدائية بالمدينة بسبب انهيار جزء منها نتيجة وجود حفريات مجاورة.

وأكد مدير الدفاع المدني بمحافظة الخليل العقيد يزن عمر أن الدفاع المدني شكل لجنة متابعة وتحري هذا الانهيار الجزئي، مكونة من لجنة السلامة العامة بالمحافظة، وعدد من مهندسي الدفاع المدني ومهندسي نقابة المهندسين للوقوف على الأسباب والمسؤولية وراء هذا الانهيار.
وأوضح أنه تم أخذ قرار بإغلاق المدرسة التي تحتضن أكثر من 350 طالبة بالمرحلة الابتدائية ومحال تجارية قريبة، ووضع أشرطة تحذيرية لحين التأكد من توفر اشتراطات الوقاية والسلامة فيها، وتصويب الأوضاع.

وانهار جزء من مدرسة الصفا الأساسية للبنات في منطقة عين سارة في ظل وجود حفريات كبيرة تجري بشكل ملاصق للبناء.

شاهد أيضاً

محكمة الاحتلال تصدر قرارً بإخلاء بناية في سلوان لصالح جمعية استيطانية

شفا – أصدرت محكمة الاحتلال، مساء يوم الأحد، قرارا بإخلاء بناية عائلة ناصر الرجبي في …