12:45 مساءً / 23 يناير، 2020
آخر الاخبار

الكونغرس الامريكي يصادق على دعم السلطة الفلسطينية بـ 150 مليون دولار

شفا – صادق الكونغرس الأمريكي على استئناف دعم ميزانية السلطة الفلسطينية بعد أكثر من عام على تجميد الدعم المالي.

وذكرت صحيفة “هآرتس” العبرية أن الكونغرس وافق على دعم السلطة بمبلغ 150 مليون دولار ضمن الميزانية الخارجية للعام 2020.

وأشارت إلى أن نصف المبلغ المذكور (75 مليون دولار) معد لدعم أجهزة الأمن الفلسطينية التي تتبع محمود عباس في الضفة الغربية المحتلة، أما النصف الثاني فهو معد لدعم مشاريع مدنية في مناطق الضفة.

ويشمل الشق المدني من الدعم المالي منظمات مدنية تهدف “للتعايش بين اليهود والفلسطينيين ومشاريع مدنية أخرى”.

وقالت الصحيفة إن “الكونغرس يقرر بذلك استئناف دعم السلطة الفلسطينية بعد تجميد الإدارة الأمريكية الدعم المالي للسلطة العام الماضي”.

وفي حزيران / يونيو 2018، قالت قناة i24NEWS الإسرائيلية إن الولايات المتحدة جمدت مساعداتها للسلطة الفلسطينية، ووضعت أربعة شروط لاستئنافها.

وذكرت أن الخطوة جاءت بعد شهرين من إقرار الكونغرس قانون “تايلور فورس”، الذي يهدف إلى إجبار السلطة على وقف سياساتها الخاصة بدفع رواتب للمعتقلين الفلسطينيين المدانين بقتل إسرائيليين وعائلات منفذي العمليات الفلسطينيين.

وأشارت إلى أن الأوامر تقضي بـ”أن المساعدات الأمريكية للضفة الغربية وقطاع غزة “التي تستفيد منها السلطة بشكل مباشر، سيتم تعليقها ما لم تتأكد وزارة الخارجية الأمريكية بأن السلطة الفلسطينية نفذت أربعة شروط”.

والشروط الأربعة وفق موقع القناة هي: “توقفها عن دفع الرواتب للمعتقلين الفلسطينيين، وسحبها القوانين التي تجيز دفع مثل هذه الرواتب، واتخاذ خطوات موثوقة لإيقاف الإرهاب الفلسطيني، والإدانة العلنية والتحقيق في أعمال العنف”.

شاهد أيضاً

خروج أردوغان بخفي حنين من مؤتمر برلين ؟!! بقلم : د . عبد الحميد العيلة

خروج أردوغان بخفي حنين من مؤتمر برلين ؟!! بقلم : د . عبد الحميد العيلة …