11:31 صباحًا / 22 يناير، 2020
آخر الاخبار

مبنى جديد للسفارة الأمريكية في القدس

شفا – أعطى رئيس بلدية الاحتلال في القدس، موشيه لئيون، الضوء الأخضر لإقامة مبنى جديد للسفارة الأمريكية في المدينة المحتلة، بعد لقاءٍ جمعه مع مسؤولين في وزارة الخارجية الأمريكية.

وقالت صحيفة “يديعوت أحرنوت”، إن لئيون اتفق مع الأمريكان في مكتبه على بداية التخطيط لإقامة مقر جديد للسفارة الأمريكية في حي “تل بيوت”.

وأوضحت أن الساحة التي سيتم إنشاء السفارة فيها يطلق عليها “ساحة ألنبي البريطاني”، في إشارة إلى القائد العسكري البريطاني الذي قاد القوات البريطانية خلال احتلال القدس.

وكانت واشنطن قد استأجرتها عام 1988 لمدة 99 سنة من أجل إقامة السفارة الأمريكية فيها، إلا أن قرار نقل السفارة ظلَّ يُؤجّل منذ ذلك الحين حتى صادق عليه دونالد ترمب.

وأشارت “يديعوت” إلى أن الأمريكيين مازالوا مترددين بين إقامة سفارة جديدة أو توسيع السفارة الحالية الموجودة في حي “أرونا”.

وتم افتتاح السفارة الأمريكية في القدس المحتلة في 14 أيار/ مايو 2018، في مقر مؤقت حتى بناء مقر دائم، بالتزامن مع الذكرى الـ 70 لقيام الدولة العبرية على أراضٍ فلسطينية محتلة عام 1948.

وفي 6 كانون أول/ ديسمبر 2017 أعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترمب نقل سفارة واشنطن من تل أبيب (وسط فلسطين المحتلة 48) إلى مدينة القدس المحتلة، التي أعلنها أيضًا عاصمة للاحتلال الإسرائيلي.

شاهد أيضاً

الخس الجزر يحتويان على مادة “مهمة” قد تغنيك عن الخبز والأرز

شفا – رغم تصنيف الخس والجزر على أنهما من الأطعمة الغنية بالألياف والفيتامينات الضرورية للجسم، …