12:06 صباحًا / 10 ديسمبر، 2019
آخر الاخبار

تأجيل مسيرات العودة في غزة

شفا – أعلنت الهيئة الوطنية لمسيرات العودة وكسر الحصار تأجيل فعاليات الجمعة الحالية إلى 22 نوفمبر الجاري بسبب التصعيد العسكري الإسرائيلي ضد قطاع غزة.

وطالب بيان الهيئة المجتمع الدولي ومنظماته بالقيام بواجباتهم الأخلاقية والقانونية بالتحرك العاجل للعمل على وقف العدوان الهمجي وتوفير الحماية الدولية للسكان المدنيين ومحاسبة قادة الاحتلال كمجرمي حرب.

وأكدت الهيئة أنها منذ بداية العدوان أعلنت حالة الطوارئ القصوى في كافة لجانها وأعضائها وهيئاتها، وهي في حالة تداعي وتنسيق كامل ومستمر.

كما أكدت دعمها والتفافها حول المقاومة وغرفة العمليات المشتركة والتي تواصل تحقيق ضربات نوعية في العمق الإسرائيلي.

وقال البيان: “لقد خسأ المجرم نتنياهو أنه يستطيع توظيف ما يحدث في غزة من أجل تحسين مركزه في إطار الصراع على كرسي حكومته الإجرامية”.

كما دعت جماهير شعبنا في الضفة الباسلة والأرض المحتلة عام 1948 والشتات إلى انتفاضة شعبية عارمة ضد الاحتلال دعماً لصمود غزة ومقاومتها.

وطالبت الشعوب العربية وأحرار العالم إلى النزول للشارع دعماً لصمود الشعب الفلسطيني، وتنديداً بالعدوان المستمر على القطاع.

وانطلقت مسيرات العودة في قطاع غزة يوم 30 آذار/ مارس 2018، تزامنا مع ذكرى “يوم الأرض”، على الحدود مع قطاع غزة رفضاً لاستمرار الحصار الإسرائيلي وتأكيداً على حق العودة.

ومنذ انطلاق المسيرة استشهد 332 مواطنا، بينهم 16 شهيدا يحتجز الاحتلال جثامينهم ولم يسجلوا في كشوفات وزارة الصحة الفلسطينية، في حين أصيب 31 ألفا آخرين، بينهم 500 في حالة الخطر.

شاهد أيضاً

موقع أمريكى يفضح قطر : تؤيد العبودية.. والمال وراء دعم أصوات أمريكية لها

شفا – كشف موقع “رد تسيت” الأمريكى أن الأموال والرشاوي القطرية وراء وجود بعض الأصوات …