1:10 صباحًا / 20 أبريل، 2024
آخر الاخبار

بالأسماء… 5 أسرى يواصلون الإضراب عن الطعام ضد الاعتقال الإداري

شفا – أعلن مركز أسرى فلسطين للدراسات، اليوم السبت، عن مواصلة خمسة أسرى في سجون الاحتلال الإسرائيلي، إضرابهم المفتوح عن الطعام، رفضًا لاعتقالهم الإداري، وسط تدهور أوضاعهم الصحية، والتي أصبحت في خطر شديد.

وقال المركز، إن الأسرى هم “إسماعيل علي مضرب منذ 95 يومًا، طارق حسين قعدان 46 عامًا من بلدة عرابة جنوب جنين، مضرب منذ 88 يومًا، ومصعب توفيق الهندي 29 عامًا من قرية تل قضاء نابلس، مضرب منذ 33 يومًا، الأسير أحمد عمر زهران 42 عامًا، مضرب منذ 29 يومًا، والأسيرة الأردنية هبة أحمد اللبدي 24 عامًا من الأردن، تواصل إضرابها لليوم 33.

وكانت هيئة شؤون الأسرى والمحررين، أفادت يوم الخميس الماضي، بأن سلطات الاحتلال نقلت الأسيرين المضربين عن الطعام ضد اعتقالهما الاداري مصعب الهندي وأحمد زهران الى ما تسمى “مشفى الرملة” بعد تفاقم وضعهما الصحي.

وفي السياق، قالت الهيئة إن ما تسمى بالمحكمة العليا الإسرائيلية، رفضت الالتماس المقدم لها من قبل الطاقم القانوني بالهيئة، لتحديد أمر الاعتقال الإداري الصادر بحق الأسير المضرب إسماعيل علي.

وأوضحت، أن الأسير علي يعاني من أوضاع صحية خطيرة، تتفاقم مع مرور الوقت، يرافقها إجراءات تنكيلية تفرضها إدارة معتقلات الاحتلال منذ شروع الأسرى بالإضراب عن الطعام ومنهم الأسير علي.

شاهد أيضاً

6 شهداء في غارة إسرائيلية على حي "تل السلطان" برفح جنوب قطاع غزة

6 شهداء في غارة إسرائيلية على حي “تل السلطان” برفح جنوب قطاع غزة

شفا – استشهد 6 مواطنين في غارة نفذها طيران الاحتلال الإسرائيلي، الليلة، على حي تل …