2:30 مساءً / 14 نوفمبر، 2019
آخر الاخبار

اصابات بقمع الاحتلال لمسيرة جمعة “أسرانا – أقصانا – قادمون” على حدود غزة

شفا – أصيب عشرات المواطنين بينهم طفل بالرصاص، والعشرات بالاختناق بالغاز، اليوم الجمعة، خلال مهاجمة قوات الاحتلال الإسرائيلي، للمسيرات الأسبوعية على الشريط الحدودي الشرقي لقطاع غزة.

وقالت وزارة الصحة في بيان أن 77 مواطنا اصيبوا من بينهم 31 بالرصاص الذي تطلقه قوات الاحتلال بين الفينة والأخرى على المتظاهرين السلميين.

وتوافد آلاف المتظاهرين، عصر اليوم الجمعة، لمخيمات العودة شرق قطاع غزة، للمشاركة بفعاليات جمعة “أسرانا.. أقصانا.. قادمون”، وذلك بالتزامن مع إطلاق الاحتلال لقنابل الغاز والرصاص المعدني المغلف بالمطاط تجاههم.

ودعت الهيئة الوطنية العليا لمسيرات العودة وكسر الحصار للمشاركة بتظاهرات الجمعة الـ 80 من مسيرات العودة الكبرى وكسر الحصار، تحت شعار “أسرانا.. أقصانا.. قادمون”.

وشدد الهيئة الوطنية العليا لمسيرات العودة في بيان صحفي على استمرار المسيرات السلمية شرق قطاع غزة؛ “باعتبارها أحد أهم محطاتنا النضالية”، داعية جماهير شعبنا للمشاركة في فعاليات هذه الجمعة.

وحذرت الهيئة من سوء الأوضاع المعيشية في غزة جراء استمرار الحصار الإسرائيلي، مشيرة إلى إن ذلك “يستدعي تدخل المجتمع الدولي ومؤسسات الأمم المتحدة؛ من أجل إنهاء الحصار، وإلا فإن الانفجار بوجه الاحتلال قادم لا محالة”.

شاهد أيضاً

26 شهيدًا وعشرات الإصابات حصيلة العدوان الإسرائيلي على غزة حتى اللحظة

شفا – أعلنت وزارة الصحة يوم الأربعاء، عن استشهاد 21 مواطنًا وإصابة 69 آخرين، منذ …