6:34 مساءً / 13 ديسمبر، 2019
آخر الاخبار

أبو ظبي تستضيف غدا مؤتمر أسبوع الأمراض المعدية السنوي الثالث

شفا – تبدأ غدا فعاليات مؤتمر أسبوع الأمراض المعدية السنوي الثالث تحت عنوان ” أحدث التطورات لتعزيز رعاية المرضى وسلامتهم” بدعم من دائرة الصحة بأبوظبي و تستمر حتى 26 من أكتوبر الجاري في فندق روز وود أبوظبي بحضور كبار قادة الصحة الدوليين والإقليميين لتبادل أفضل الممارسات والخبرات في مجال الوقاية من العدوى وإدارة ومكافحة الأمراض المعدية.

ويعد المؤتمر منصة لمناقشة كل ما هو جديد فيما يخص الأوبئة الناشئة الإقليمية والكشف عنها وإدارتها واستعراض أفضل الأساليب وأحدث الإرشادات في الإشراف على برامج مضادات الميكروبات.

وبدأت اليوم ورش عمل المؤتمر للمهنيين من مقدمي الرعاية الصحية وتعقد خلاله جلسات تفاعلية تسلط الضوء على الاستخدام المبتكر للقاحات ومضادات العدوى الجديدة والتشخيص والشراكات بين القطاعين العام والخاص بهدف تعزيز الصحة، فضلاً عن مناقشة مواضيع هامة مثل متلازمة الشرق الاوسط التنفسية والانفلونزا والطرق المثلى في إدارة واستخدام المضادات الحيوية إلى جانب البرامج الناجحة لمكافحة العدوى التي تم تبنيها في المستشفيات.

وقالت الدكتورة فريدة الحوسني، مديرة الأمراض السارية بمركز أبوظبي للصحة العامة التابع لدائرة الصحة أبوظبي.. إن استضافة أبوظبي لأسبوع الأمراض المعدية تعكس الاهتمام الذي تكرسه إمارة أبوظبي لتعزيز الصحة العامة كونها على رأس الأولويات تحقيقاً لصحة ورفاه مجتمع أبوظبي.

وأكدت مساهمة المؤتمر بشكل فعال في تعزيز برامج مكافحة الأمراض المعدية وسبل الوقاية منها من خلال توفير منصة مثالية تجمع الخبراء وصانعي القرار في هذا المجال.

ويشمل الحدث دراسة حالات تفاعلية ومحاضرات وجلسات نقاشية، تستعرض القضايا الحالية مثل برامج مكافحة مضادات الميكروبات والتطعيم والتطورات الأخيرة في موضوعات مختارة مثل السل وفيروس نقص المناعة وأحدث الاساليب في الكشف عن الفيروسات والبكتيريا.

شاهد أيضاً

الشفافية الدولية : السلطة الفلسطينية تتصدر قائمة الفساد والرشاوي

شفا – كشف تقرير دولي جديد حول مستوى الفساد، نشرته منظمة الشفافية الدولية أنّ السلطة …