5:55 صباحًا / 19 مارس، 2024
آخر الاخبار

الاحتلال يُغلق الحرم الإبراهيمي في الخليل الأربعاء والخميس

شفا – أعلنت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الثلاثاء، إغلاق الحرم الإبراهيمي الشريف في الخليل، أمام المصلين، غدًا الأربعاء وبعد غد الخميس، بحجة الأعياد اليهودية.

وقال مدير الإبراهيمي، رئيس سدنته، حفظي أبو سنينة، إن سلطات الاحتلال أعلنت إغلاق المسجد منذ الساعة الـ 10:00 من مساء اليوم، وحتى الـ 10:00 من مساء الخميس المقبل.

ونوه أبو سنينة، إلى أن إغلاق الإبراهيمي يأتي للسماح للمستوطنين باقتحامه، وتدنيسه وأداء شعائرهم التلمودية فيه احتفالًا بـ “عيد العرش” اليهودي.

وعزز الاحتلال من تواجده عند البوابات والحواجز المحيطة بالمسجد الإبراهيمي، ونشر حواجز عسكرية إضافية، وشدد من إجراءاته في البلدة القديمة وعرقل دخول الفلسطينيين القاطنين في محيط المسجد لمنازلهم.

وقسّم الاحتلال المسجد الإبراهيمي إلى قسمين، خصص الجزء الأكبر منه للمستوطنين عقب المجزرة التي ارتكبها المستوطن الإرهابي باروخ غولدشتاين في 25 شباط/ فبراير عام 1994، واستشهد خلالها 30 فلسطينيًا كانوا يؤدون صلاة الفجر.

وتتزامن عمليات الإغلاق مع اعتداءات متواصلة من قبل المستوطنين ضد المصلين، إلى جانب منع رفع الآذان عبر سماعات المسجد الإبراهيمي في كثير من الأوقات.

شاهد أيضاً

الاحتلال يستولي على أرض وثلاثة منازل جنوب القدس

شفا – أصدرت محكمة الاحتلال الإسرائيلي، قرارا بالاستيلاء على أرض مقام عليها ثلاثة منازل جنوب …