10:14 مساءً / 15 أكتوبر، 2019
آخر الاخبار

مئات القتلى.. عدوان همجي تركي على سوريا وإدانات عربية ودولية

شفا – ادانت الدول العربية وفرنسا والمانيا وبريطانيا والاتحاد الاوروبي العدوان التركي على سوريا.
وحملت الدول العربية والاتحاد الاوروبي الرئيس التركي رجب طيب أردوغان المسؤولية الكامله عن سقوط ارواح المدنيين في الشمال السوري ومن مغبة تدمير المدن والقرى السورية مما يشكل جريمة حرب مكتملة الاركان.

ودعت الدول الاوروبية مجلس الامن للانعقاد الفوري من اجل وضع حد فوري للرئيس التركي أردوغان وضرورة وقف عدوانه الهمجي على الابرياء في سوريا.

وقالت وسائل اعلام كردية وسورية متطابقه بأن العدوان التركي اسفر في بدايته على سقوط مئات القتلى والجرحى وتدمير مباني ومنازل مدنية وشوارع وجسور وسد المنصورة الذي يغذي مليوني مواطن سوري بمياه الشرب وكذلك شنت القوات التركية عدوانها على سد السفان شمال مدينة المالكية شمال سوريا.
وطالبت قوات سوريا الديمقراطية مجلس الامن ضرورة فرض حظر جوي شمال سوريا لحماية المواطنين الابرياء من قذائف وصواريخ الطائرات التركية.

وقال شهود عيان لوسائل اعلام اجنبية بانهم شاهدوا جثث اطفال وشيوخ تحترق بفعل القصف الجوي العنيف التركي شمال سوريا.

في حين استهجن نشطاء سوريين مختصين في حقوق الانسان الصمت الدولي المريب على المذابح التي ترتكبها القوات التركية شمال سوريا، إذ في بداية الهجوم سقط ما لا يقل عن 500 قتيل ومئات الجرحى.
وقالت مصادر في شمال سوريا بان مواطنين سوريين عثروا على عشرات القذائف التركية التي لم تنفجر وعليها كتابة باللغه العبرية.
في حين ذكرت وسائل اعلام سورية بان الاف الاطفال والنساء شوهدوا وهم ينزحون نحو الجنوب السوري.
وقالت مصادر تركية ومقربة من الرئيس التركي رجب طيب إردوغان بان الهجمات العسكرية التركية تتركز على عمق 200 كم داخل الاراضي السورية، وان القوات التركية سوف تبقى داخل تلك المنطقة الممتده على طول الحدود بعمق 200 كم ، ولم تصرح الرئاسة التركية حول المدة التي تنوي البقاء فيها محتلة الاراضي السورية.

شاهد أيضاً

سوريا ستكون مقبرة الديكتاتور التركي بقلم : يوسف أيوب

سوريا ستكون مقبرة الديكتاتور التركي بقلم : يوسف أيوب كما كانت مصر دوماً مقبرة للغزاة، …