1:23 صباحًا / 22 أكتوبر، 2019
آخر الاخبار

السلطة توافق على جزء من الضرائب بخصم رواتب “الشهداء والأسرى” وتفعل لجنة مع الاحتلال

شفا – وافقت السلطة الفلسطينية على تلقي أموال الضرائب المتراكمة لدى الاحتلال الإسرائيلي، الذي أعلن اليوم الجمعة عن تحويل مبلغ 518 مليون دولار، باستثناء أموال من وصفهم بـ”الإرهابيين” في إشارة إلى رواتب عائلات الشهداء والأسرى.

أفادت “القناة 13” الإسرائيلية، بأن سلطات الاحتلال ستحول للسلطة الفلسطينية 518 مليون دولار من أموال الضرائب المتراكمة، بعد لقاء جمع القيادي في حركة فتح حسين الشيخ، مع وزير مالية الاحتلال.

وأضافت القناة نقلا عن مسؤول إسرائيلي، أن المبلغ الذي سيقدمه الاحتلال يعادل مليارا و800 مليون شيكل، هو جزء من أصل 3 مليارات شيكل للسلطة الفلسطينية لدى سلطات الاحتلال.

ويأتي ذلك عقب لقاء جمع وزير الشؤون المدنية الفلسطينية حسين الشيخ، ووزير مالية الاحتلال، موشيه كحلون.

وكان الشيخ أعلن صباح اليوم إنه التقى أمس بكحلون، واتفق معه على تحويل دفعة مالية من مستحقات السلطة المحتجزة، وأضاف أن تم الاتفاق على تفعيل اللجان المشتركة لبحث كافة القضايا والتي ستبدأ عملها الأحد القادم.

وكتب الشيخ على صفحته في “فيسبوك”، ما يلي: التقيت يوم امس الخميس ٣-١٠-٢٠١٩ وزير المالية الاسرائيلي وتم التباحث في كل القضايا العالقة وتم الاتفاق على تفعيل اللجان المشتركة لبحث كافة القضايا وستبدأ عملها يوم الاحد القادم . وكذلك تم الاتفاق على تحويل دفعه من مستحقات السلطه المالية . وبقي الخلاف قائما على رواتب عائلات الاسرى والشهداء

وكان رئيس السلطة محمود عباس أعلم مرار عن رفض تسلم أموال الضرائب من الاحتلال في حال خصم منها رواتب عائلات الشهداء والاسرى وذلك منذ فبراير 2019، وهي العائدات التي تشكل أكثر من نصف إيرادات ميزانيتها، احتجاجا على قرار اقتطاع ما تصرفه السلطة من مخصصات لعائلات الأسرى والشهداء الفلسطينيين.

شاهد أيضاً

الاحتلال يفرج عن 5 فلسطينيين شرط الإبعاد عن الأقصى

شفا – أفرجت شرطة الاحتلال الإسرائيلي مساء يوم الاثنين عن 5 فلسطينيين بينهم سيدتين بشرط …