9:23 صباحًا / 26 أبريل، 2024
آخر الاخبار

الاحتلال يقمع مسيرة رافضة لإقامة بؤرة استيطانية جنوب القدس

شفا – قمعت قوات الاحتلال الاسرائيلي، بعد ظهر الجمعة، مسيرة انطلقت في أراضي السواحرة جنوب القدس المحتلة، بقنابل الغاز والصوت والأعيرة المطاطية.

وأدى عشرات المتضامنين صلاة الجمعة في أراضي السواحرة ببادية القدس، رفضا لإقامة بؤرة استيطانية على أراضيهم، للأسبوع الثاني على التوالي.

ودعا مفتي القدس الشيخ محمد حسين في خطبة الجمعة أهالي السواحرة إلى الثبات والصمود بأراضيهم، للحفاظ عليها وحمايتها من أطماع المستوطنين.

ولفت الشيخ محمد حسين إلى الهجمة الاستيطانية التي تستهدف كافة المناطق الفلسطينية، وخاصة مدينة القدس وضواحيها.

وذكر شهود عيان أن مسيرة انطلقت بعد صلاة ظهر اليوم في أراضي السواحرة، ولكن القوات قمعتها بقنابل الغاز المسيل للدموع والصوت والأعيرة المطاطية، دون إصابة أحد.

وكانت قوات الاحتلال حاصرت برية السواحرة قبل موعد صلاة الجمعة من جميع الجهات، للحيلولة دون وصول المتضامنين لأراضي السواحرة.

وسلم ضابط ادارة الاحتلال المدنية الأهالي قرارا عسكريا يقضي بإغلاق المنطقة قبل الصلاة، وأبعدت قوات الاحتلال المصلين عن البؤرة الاستيطانية مسافة 2 كيلو متر.

وكانت قوات الاحتلال هدمت خيمة الحق والكرامة التي نصبها أهالي السواحرة في أراضيهم يوم الأربعاء الماضي، وهددت بمصادرتها في حال نصبها مرة أخرى.

وكان مستوطنون اقتحموا أراضي السواحرة في منتصف الشهر الجاري، ووضعوا كرفان وخزانات مياه، تمهيدا لإقامة بؤرة استيطانية، بحجة ملكيتهم لأراضي تبلغ مساحتها ٤٧٠ دونما.

شاهد أيضاً

سلطة الأراضي وهيئة التسوية يعقدان اجتماع مجموعة العمل القطاعية لقطاع الأراضي في فلسطين

شفا – عقدت سلطة الأراضي الفلسطينية وهيئة التسوية والمياه اجتماع مجموعة العمل القطاعي لقطاع الأراضي …