8:37 صباحًا / 19 مارس، 2024
آخر الاخبار

السماح لأسرى “النقب” بالتواصل مع ذويهم عبر الهواتف العمومية

شفا – ذكرت مصادر حقوقية فلسطينية، أن إدارة معتقل “النقب الصحراوي” سمحت ولأول مرة للأسرى، بالتواصل مع أهاليهم من خلال الهواتف العمومية.

وقالت “شبكة أنين القيد”، نقلًا عن مصادر، إن إدارة معتقلات الاحتلال سمحت للأسرى الفلسطينيين في قسم “4” بمعتقل النقب بالتحدّث مع أهاليهم عبر الهواتف بعد تفعيل استخدامها داخل معتقلات الاحتلال لمدة 15 دقيقة لكل أسير يوميًا.

وأضافت، أن إدارة المعتقلات قررت تفعيل الهواتف العمومية داخل قسم (1) في معتقل “ريكون” يوم الأحد القادم يليه تفعيله داخل معتقل “الدامون” الخاص بالأسيرات الفلسطينيات.

وأشارت إلى أنه سيتم تركيب الهاتف العمومي وتفعيله لاحقًا داخل معتقل “الرملة” الخاص بالأسرى المرضى بعد رفض السماح لهم سابقًا بالتواصل مع ذويهم.

وذكرت، أن الأسرى في المعتقلات احتجوا على خطوة الإدارة بعدم السماح لأسرى غزة باستخدام الهواتف العمومية، وتم الاتفاق على تواصل جميع الأسرى مع أهاليهم في كافة المناطق الفلسطينية بما فيهم أسرى قطاع غزة.

يذكر أن الأسرى الفلسطينيين في معتقلات الاحتلال، خاضوا إضرابًا عن الطعام للمطالبة بتركيب هواتف عمومية داخل الأقسام في كافة المعتقلات للتواصل مع عوائلهم، واحتجاجًا على تركيب أجهزة التشويش المُسرطنة.

وتحتجز سلطات الاحتلال في قرابة 23 سجنًا ومركز توقيف وتحقيق نحو 5700 أسير فلسطيني، بينهم 1000 معتقل مريض و230 طفلًا وأكثر من 40 سيدة وفتاة.

شاهد أيضاً

الاحتلال يستولي على أرض وثلاثة منازل جنوب القدس

شفا – أصدرت محكمة الاحتلال الإسرائيلي، قرارا بالاستيلاء على أرض مقام عليها ثلاثة منازل جنوب …