9:45 صباحًا / 25 أغسطس، 2019
آخر الاخبار

الداخلية المصرية: انفجار معهد الأورام عمل إرهابي لحركة حسم الإخوانية

شفا – قالت وزارة الداخلية المصرية، إن الانفجار الذي حدث مساء أمس الأحد، أمام المعهد القومي للأورام في منطقة المنيل بالعاصمة القاهرة، كان عملا إرهابيا.

وأكدت الداخلية في بيان، أنه في إطار فحص حادث انفجار إحدى السيارات بمنطقة قصر العيني أمام “معهد الأورام” والذي تبين من الفحص المبدئي أنه نتيجة تصادم إحدى السيارات الملاكي بثلاث سيارات وذلك أثناء محاولة سيرها عكس الاتجاه.

وأوضح البيان أنه مع انتقال الأجهزة المعنيه والقيام بإجراءات الفحص والتحري وجمع المعلومات ،تم التوصل لتحديد السيارة المتسببة في الحادث وتحديد خط سيرها، ليتبين أنها أحدى السيارات المبلغ بسرقتها من محافظة المنوفية منذ بضعة أشهر، كما أشار الفحص الفني ان السيارة كان بداخلها كمية من المتفجرات أدى حدوث التصادم إلى انفجارها .

ولفتت الداخلية أن التقديرات تشير إلى ان السيارة كان يتم نقلها إلى أحد الأماكن لاستخدامها في تنفيذ احدى العمليات الإرهابية.

وأشارت الداخلية إلى أن التحريات المبدئية وجمع المعلومات توصلت إلى وقوف حركة حسم التابعة لجماعة الاخوان الارهابية وراء الإعداد والتجهيز لتلك السيارة استعداداً لتنفيذ احدى العمليات الارهابيه بمعرفة احد عناصرها .

وتابع البيان:”جاري استكمال عمليات الفحص والتحري وجمع المعلومات وتحديد العناصر الإرهابية المتورطة في هذا التحرك واتخاذ الإجراءات القانونية حيالهم”.

شاهد أيضاً

السلطة وأرجوحة القرار بقلم : طلال المصري

السلطة وأرجوحة القرار بقلم : طلال المصري تعودنا في كل بداية أزمة داخلية أو خارجية …