2:19 صباحًا / 18 يوليو، 2019
آخر الاخبار

الاحتلال يقلّص مساحة الصيد في بحر غزة

شفا – قرر جيش الاحتلال الإسرائيلي، مساء اليوم الأحد ، تقليص مساحة الصيد البحري في قطاع غزة، بحجة إطلاق بالونات من غزة باتجاه المستوطنات المحيطة بالقطاع.

وذكر موقع حدشوت 24 العبري، أن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو قرر بالتنسيق مع منسق أعمال الحكومة في الاراضي الفلسطينية تقليص مساحة الصيد في بحر غزة من 10 – 6 أميال بسبب إطلاق البالونات.

وأكد نقيب الصيادين في غزة، نزار عياش في تصريحات صحفية، إن الارتباط الإسرائيلي: لم يبلغ الجهات الفلسطينية حتى اللحظة بقرار تقليص مساحة الصيد في بحر غزة.

وزعم الاعلام العبري، أن 6 حرائق اندلعت اليوم الأحد في مستوطنات غلاف غزة بفعل البالونات التي أطلقت من قطاع غزة، وفق موقع مفزاك لايف العبري

وأشار الموقع العبري بأن طواقم الاطفاء تمكنت من اخماد النيران المشتعلة في الأحراش الزراعية، مؤكدة أن النيران أدت لحرق عشرات الدونمات الزراعية ما تسبب بخسائر مادية للمزارعين الإسرائيليين.

يُشار إلى أن الفلسطينيين يطلقون البالونات والطائرات الورقية تجاه المستوطنات “الإسرائيلية” المحاذية لقطاع غزة رداً على تهرب حكومة الاحتلال “الإسرائيلية” من تنفيذ بنود تفاهمات التهدئة ومنها كسر الحصار عن القطاع.

شاهد أيضاً

موشيه يعلون : سنضم الضفة الى اسرائيل

شفا – أعلن وزير الحرب الإسرائيلي الأسبق موشيه يعلون أحد قادة ائتلاف حزب أزرق – …